الأخبار الرئيسيةتقارير

في تدشين الاستنفار.. جهاز المخابرات بشمال كردفان.. مقابرنا خنادقنا

أمين حكومة الولاية نعد العدة للمليشيا التي استباحت المال والعرض

جهاز المخابرات لن ننسحب ومقابرنا خنادقنا والمليشيا لن تجد أرضا ولا سماء تظلهم

ممثل الفرقة الخامسة مشاة وجدنا طعنة غادرة من المليشيا ونبارك لكم النفرة

أعضاء اللجنة العليا للاستنفار نحاس العز ضرب ووقت الكلام أنتهي

 

تقرير – خالد بخيت

ونحن نري ما يجري من حولنا في قرانا ومدننا وطرقنا تنتهك فيها الحرمات وتحرق القري وتغتصب النساء ويختطف الرجال ونشاهد القتل والاذلال، ونري الخوف في اوجه العامة، نري ملامح الحياة تتغير شيئا فشيئا كل هذه المعطيات جعلت حكومة شمال كردفان وشعبها بوضع النقاط على الحروف كيف نحمي ولايتنا التي تمثل الشريان الوتين لهذا الوطن الذي نحبه وندافع عنه بأرواحنا حتي يعيش اطفالنا وامهاتنا واخواننا عيشة حرة خالية من الاذلال. هذه المقدمة تقودني للوضع المحيط بنا في شمال كردفان التي تعد العدة لوضع حد فاصل لانتهاكات وممارسات المليشيا المتمردة وذلك بحضور لجنة أمن الولاية وأعضاء حكومة الولاية وأعضاء اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار وذلك بتسليح الناس لحماية النفس والمال والأرض والعرض ومن التموضع الذي تنويه المليشيا هذه النوايا الخبيثة لن تتحقق في شمال كردفان لأن شعبها ولجنتها الأمنية الرافضة لعنجهية العدو وتسلطه في خنق سبل الحياة معلنين رفضهم لسياسة الأرض المحروقة وليتحقق ذلك اجمع الحاضرين والغائبين بتسليح الناس حتي لا يري اهل الدنيا كردفان تتهاوي كما تهاوت غيرها وخلال اللقاء الذي اقيم بقاعة المشير سوار الدهب نلخص ابرز ما جاء في اللقاء.

امين حكومة شمال كردفان الأمين الشايب :- في مستهل اجتماع اللجنة العليا للاستنفار تلي قرار والى شمال كردفان بخصوص تكوين اللجنة العليا للتعبئة والاستنفار وجاء القرار شاملا لكل مكونات الولاية وقال شايب ان شمال كردفان تعد العدة والاستعداد لدحر المليشيا وحماية الأرض والعرض وهذا الغرض منه الترتيب والتنسيق بين المجتمع وحكومة الولاية واجهزتها الأمنية.

مدير جهاز المخابرات بالولاية العميد العوض محمد العوض :- قال اننا في لجنة أمن الولاية وجدنا السند الشعبي المبكر ونحن نقاتل اوباش وحرامية لا قضية لهم وطمئن مدير المخابرات جماهير الولاية ان المليشيا لا حاضنة لها بشمال كردفان ولا قبول لها في اي مكان ونحن لهم بالمرصاد لانهم يجتهدون لشق الصف ولن يجدو ارضا يمشون عليها ولا سماء تظلهم وان شمال كردفان محروسه برجالها واجهزتها الأمنية المختلفة .

ممثل الفرقة الخامسة مشاة العميد ابوبكر عباس :- أكد ان القوات المسلحة شعارها الله الوطن وان الطعنة التي وجدتها القوات المسلحة لن تنسي لانها طعنة غادرة وقال عباس بإسم قائد الفرقة الخامسة مشاة ،وضباط وضباط صف وجنود الهجانة نبارك لكم النفرة وان الحق منتصر ويذهب الباطل .

الأستاذ الدرديري عثمان الشبكة عضو اللجنة العليا للاستنفار:- اختصر الحديث وقال ان نحاس العز ضرب وان وقت الكلآم أنتهي ونحن في مرحلة العمل وشعب شمال كردفان مستعد للدفاع عن الولاية ومساندا لاجهزته الأمنية وان شمال كردفان عصية علي الخونة وعلي المرتزقة والمجرمين .

المحرر:- تلاحظ غياب  كبير للمدراء التنفيذيين للمحليات وغياب تام للإدارة الاهلية بالولاية فقط حضور وكيل نظارة الشويحات…دلالات الغياب ماذا نفسره. ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *