البرهان في القضارف ومدني.. رسائل وتحذيرات

تقرير أخباري.. النورس نيوز

جولة أخرى قام بها رئيس مجلس السيادة قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إلى ولايتي القضارف والجزيرة بعد جولات سابقة كان قد قام بها البرهان إلى ولايات أخرى حيث تجئ هذه الجولة ومياه كثيرة لازالت تجري تحت جسر الأزمة السودانية بفعل تمرد مليشيا الدعم السريع على القوات المسلحة والأنباء عن تعثر مباحثات جدة بين القوات المسلحة والمتمردين.

رسائل للمليشيا
وبعث قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بعدد من الرسائل لمليشيا الدعم السريع وهو يؤكد رفض التفاوض معها بنحو لا يلبي تطلعات الشعب السوداني، وقال البرهان الذي خاطب ضباط وضباط صف وجنود الفرقة الأولى مشاة بود مدني إن” أي مفاوضات سلام لا تلبي رغبة الشعب السوداني لن تكون مقبولة ولا حلول ستفرض علينا من الخارج”.

تحقيق مكاسب
وبشأن القوى السياسية قال البرهان أن هنالك قوى سياسية لم يسميها تساند التمرد وتسعى لتحقيق مكاسب شخصية وأضاف “لا وصول للسلطة على جماجم وأشلاء السودانيين”.
وأكد عزم الحكومة على إيجاد حلول جذرية للأزمة السودانية، قائلا ” ذهبنا للتفاوض بقلب مفتوح لأجل التوصل لسلام عادل وشامل ودائم، ونقول لمن يتسولون في عواصم العالم ويدعون جلب الحلول بأن الحل فى الداخل وعليهم التفاوض مع الشعب السوداني الذي سيلفظ التمرد وكل من يتعاون معه”.

شؤون خارجية
وجدد البرهان تأكيده باستمرار “معركة الكرامة” لهزيمة مليشيا الدعم السريع بعزيمة واصرار القوات المسلحة ودعم ومساندة الشعب السوداني.
كما أكد رغبة السودان في التعاون مع المجتمع الدولي معلناً في ذات الصدد ترحيبه بمبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الجديد رمضان العمامرة قائلا ” لا نريد مبعوثاً ينحاز لفئة أو مجموعة وإلا سيكون مصيره مثل فولكر بيرتس”. وعبر عن شكره وتقديره لدولتي إثيوبيا وأرتيريا لإستضافتهما للنازحين، لافتا إلى علاقاتهما المتميزة مع السودان مؤكداً الحرص على تعزيزها ودعمها.

تفقد جرحى
وأطمأن البرهان على جرحى ومصابي معركة الكرامة بالمستشفى العسكري بمدني
وأطلع على أوضاع الجرحى والمصابين من المواطنين والقوات النظامية ومستوى الرعاية والخدمات الصحية التي تقدم لهم كما تلقى البرهان تنويراً من والي ولاية الجزيرة الطاهر ابراهيم الخير حول مجمل الأوضاع بولاية الجزيرة لاسيما الأوضاع الأمنية ومجهودات حكومة الولاية في إستتباب الأمن والإستقرار لمواطني الولاية.

قتال وسلام
ومن ولاية القضارف قال رئيس مجلس السيادة قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان
لدى مخاطبته الفرقة الثانية مشاة بالقضارف بأن هذه المعركة سننتصر فيها ولن تنتهي إلا بتحرير كل شبر دنسه التمرد ،وأكد أن النصر بات قريباً وهزيمة مليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية بعزيمة أبطال القوات المسلحة وكافة أفراد الشعب السوداني. مجدداً حرصه على تطهير كل أرجاء السودان من دنس المرتزقة والمجرمين، وأشار أن الإنتهاكات والمآسي التي إرتكبتها مليشيا الدعم السريع المتمردة الإرهابية في حق السودانيين لم تحصل في تاريخ السودان و السودانيين ،وأشار إلى الخطوات الجارية والمبذولة لتحقيق السلام. وقال” نتمنى أن توصلنا لسلام لكن نحن نحارب ونقاتل لأخر نفس وأيضا نسعى إذا كانت هنالك سانحة لسلام عادل وعودة آمنه للمواطنين لديارهم واسترداد حقوقهم”.

Exit mobile version