الأخبار الرئيسيةتقارير

حميدتي.. أين هو الآن؟

أين قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو؟ ، ولماذا فرضت امريكا عقوبات على شقيقة عبدالرحيم دقلو ؟ ولم تفرضها على حميدتي الذي مارست قواته جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية؟ ولماذا ظهوره نادرا في فيديوهات او تسجيلات صوتية اصبحت لا تجد اهتماما وسط المواطنين بحجة انها ليست حقيقية (مفبركة)؟ ، تلك الاسئلة وغيرها ظلت حائرة تحتاج إجابة ردا شافيا ومن يجيب على تلك الاسئلة.

الخرطوم _ النورس نيوز
منذ اشتعال الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع في ابريل الماضي، ارتكبت الاخيرة فظائع في حق المواطنين مثل القتل والتطهير العرقي واغتصاب وغيرها، ودمرت البني التحتية وحاولت مسح تاريخ البلاد بإعتداء على المتاحف .

واشار سياسيون ودبلوماسيون إلى ان حميدتي قتل في معارك بوسط الخرطوم في السابع عشر من مايو الماضي بعد تعرضه لاصابة خطيرة في ظهره واجزاء واسعة من جسده .

وزعموا بأن عبدالرحيم دقلو سيلتقي بنائب القائد العام للجيش شمس الدين كباشي خلال الفترة القادمة.

اصابة جسيمة
عندما اندلعت الحرب بين الجيش والدعم السريع كانت تصريحات حميدتي تغرق وسائل الاعلام، واتهم انصار النظام البائد بإشعال الحرب، واكد انه سيستمر فيها من اجل تحقيق الديمقراطية، لكن ماحدث انه سجل غيابا عن تلك الاجهزة ولم يرى الشعب ديمقراطية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي احتمالات لذلك الغياب، من بينها تبرير منسوب للإسلامي الفاتح عروة وهو (ما كان حميدتي لتختفي من الظهور الاعلامي لو لم يكن به عجز صحي) .

وكان القيادي بحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر قال في حوار مع (النورس نيوز) ان حميدتي خارج المشهد السياسي الان.

عقوبات امريكية
عندما فرضت وزارة الخزانة الامريكية عقوبات على عبدالرحيم دقلو ، اعرب سودانيون عن دهشتهم للقرار ، لاعتقادهم ان الطبيعي ان يتم فرضها على قائد القوات وليس القائد الثاني.

ويقول استاذ العلاقات الدولية أحمد الياس ل(النورس نيوز)، هذا الامر اكد امرين إما ان حميدتي توفي أو انه اصبح غائب عن الوعي نتيجة لاصابة بالغة لحقت به.

حي او ميت
لدي عامة الناس عروف حميدتي انه شخص عفوي يشكف اسرار عن المطبخ السياسي ، ولا تخلو خطاباته من الطرفه أو الاخطاء غير المقصودة والتي تضج بها الميديا ، لكن تسجيلاته الصوتيه والفيديوهات بعد الحرب خلت تماما منها، لذلك يردد البعض ان تلك التسجيلات ليست لحميدتي.

وكان بعض المتخصصين في اشاروا إلى ان التسجيلات مفبركة، غض النظر عن ان حميدتي حي او ميت.

انشقاق الدعم السريع
مراقبون اشاروا إلى ان الغرض من تلك التسجيلات هو ارسال رسائل لقوات الدعم السريع بأن القائد حي يرزق ويقود المعارك.
وكانت بعض الاخبار المتداولة تشير إلى فرار بعض القوات من ميدان المعركة وغادروا لدارفور بعد مقتل حميدتي، وغادروا الى دارفور.

المحلل السياسي آدم حسين قال ل(النورس نيوز)، ان عبدالرحيم دقلو لا يملك كاريزما ، واذا اعلن وفاة شقيقة ربما تخرج القوات عن سيطرته او تحدث انشقاقات فيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *