منوعات

تحت التهديد .. إيقاف حلقات مسلسل ود المك وماهي علاقة والد المنتج

الخرطوم : النورس نيوز

أوقف منتج مسلسل “ود المك” بث الحلقات على قناته بـ “يوتيوب” وفضائية “البلد”، بعدما تعرض لضغوطات كثيفة من مجموعات مختلفة بينهم رجال دين مرتبطين بالنظام البائد.

وقالت مصادر لـ (الديمقراطي)، إن منتج المسلسل، مصعب عمر، تعرض لتهديدات من مجموعات مجهولة، كما تعرض لإساءات وشتائم من خطباء مساجد بعضهم معروفين بمولاة النظام البائد، وذلك بسبب أحد أدوار المسلسل التي تتحدث عن سيرة رجل دين فاسد ومرتش.

وأكدت المصادر أن مجموعة من رجال الدين المرتبطين بالنظام البائد، مارست ضغوطاً على والد منتج المسلسل، الذي بدوره أجبر ابنه على إيقاف بث الحلقات.

وكان بطل المسلسل المثير للجدل “ود المك”، الممثل مصعب عمر الشهير بـ “زول سغيل” نشر اعتذاراً مفاجئاً عن بث الحلقة التاسعة من المسلسل، التي كان من المزمع عرضها يوم الجمعة، وكتب على صفحته بموقع “فيسبوك”: “نعتذر عن بث الحلقة لأسباب خارج إرادتنا”.

ويتناول المسلسل سيرة رجل دين فاسد، يتلصص على الآخرين ويتدخل في حرياتهم الشخصية، كما يحب التمتع بملذات الدنيا ويسعى للتعدد في الزواج، وأيضاً بخيل يقهر أهل بيته ويتعامل معهم بالعنف والضرب.

وقال الممثل صلاح أحمد، الذي جسد شخصية “شيخ الرفاعي” في مسلسل “ود المك”، لـ (الديمقراطي)، إنه تلقى سيلاً من التهديدات والاساءات على وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب تجسيده دور رجل الدين الفاسد.

وأكد أن بعض رجال الدين وأئمة المساجد، اتهموه بتلقي أموال ممن وصفوهم بدعاة “العلمانية والماسونية” لتجسيد الدور الدرامي في المسلسل، لهدم الدين، حسب زعمهم، مع أنه حتى الآن لم يتلق مليماً نظير عمله، حسب قوله.

وقال ناشطون إن مجموعة رجال الدين خصوصاً المنتمين للنظام البائد، لم تتعود على تلقى النقد بسبب غياب الحريات طوال 30 عاماً مضت، حتى تصوروا أنفسهم مقدسين فوق النقد، وهو ما جعل صدمتهم شديدة تجاه عمل درامي عادي يتناول سيرة شخصية موجودة في المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *