الأخبار الرئيسيةولايات

«النيل الأبيض» تراهن على التدريب المهني كرافعة لنهضة الولاية

كوستي: النورس نيوز

أكد والي النيل الأبيض المكلف، عمر الخليفة عبد الله اهتمام حكومته بتوفير كافه المعينات التي تنهض بالتدريب المهني بحاضرة الولاية بالاستفادة من كافة الشركات والمنظمات العاملة في مجال التقنية المهنية.

وأجرى الوالي، الخميس، زيارة تفقدية للورش والأقسام الخاصة بالتدريب المهني بكوستي، ووقف على سير عمليات التدريب للطلاب.

ورافق الوالي في الزيارة العميد محمود يحي ابودهباية مدير جهاز المخابرات العامة، والمهندس يوسف أحمد فضل المولي وزير البنية التحتية والتنمية العمرانية المكلف، وأبوعبيدة عمر عجبين المدير التنفيذي لمحلية كوستي وعدد من قادة الأجهزة العدلية والتنفيذية.

وقدم المهندس حاتم الفاتح المدير العام لشركة اكوا للغاز شرح تفصيلي للحرفيين بكوستي عن منتجات الشركة من الأجهزة المتخصصة في تشغيل عمليات السمكرة والحدادة واللحام والتوضيب والتي تعمل بجهد تشغيل أقل تكلفة وتحقق استدامة ووفرة للطاقة .

وقال المهندس معمر حسن حماد مدير مركز التدريب المهني بكوستي إن زيارة الوالي للمركز تأتي في إطار المتابعة الدقيقة من قبل قيادات الولاية لسير عمل المركز.

مشيرا للخدمات التعليمية والتدريبية التي يقدمها المركز لجميع محليات النيل الأبيض مؤكدا حرص إدارته على تقديم خدمة التدريب المهني بصورة جيدة وبدعم مقدر من حكومة الولاية لتحقيق شعار “مهنة في اليد امان من الفقر”.

وأعرب عن شكره لشركة اكوا للغاز للدعم الذي قدمته للتدريب المهني في مجالات الحدادة واللحام والذي سينعكس إيجابا على أداء التدريب المهني بالولاية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *