منوعات

قناة الشروق.. الرهان على الفنانين الشباب من خلال برنامج المايسترو!!

 

(1)

بنهاية يوم الجمعة الماضية أكملت قناة الشروق تسجيل برنامج المايسترو وهو برنامجي موسيقي غنائي من تقديم المذيعة مني عبدالهادي وأعداد الصحفي سراج الدين مصطفي وإخراج محمد شاكر .. وتقوم فكرة البرنامج الأساسية علي البحث علي المغنيين الشباب والجدد وفتح المنابر الإعلامية لهم وتدريبهم علي علوم الموسيقي مثل التدوين علي النوتة الموسيقية والتوزيع الأوركسترا وفي برنامج المايسترو  يقف الموسيقار يوسف الموصلي   أكثر من مجرد التلويح بيديه  في هذا البرنامج  بل هو يقوم بتدريب الفريق لصنع قطعة موسيقية خالدة بمزيج من أصوات الآلات الموسيقية المختلفة والممتزجة بشكل ساحر، وذلك خلال عشرات الساعات من التحضير والتدريب والتنسيق والتعديل، كما قد تكون حركته  البسيطة بمثابة منقذ للفرقة من أي خطأ طارئ يحدث في البرنامج.. فهو يضع مقطوعة المؤلِّف في صورة صوتية. وعليه أن يجعل كل عازف في الأوركسترا يتذوق ويفهم كل ما كتبه المؤلف حتى تتمكن الأوركسترا بدورها من نقل الموسيقى بيسر وأمانة إلى المتلقي

(2)

ويعد الموسيقار الكبير يوسف الموصلي هو المايسترو والقائد وهو الشخصية المحورية لفكرة البرنامج حيث يقوم بإدارة نقاش مع المطربين الشباب وتقديم النصائح لمعرفة قدراتهم الصوتية وكيفية اكتشافها وتطوير بالعلم .. وللموصلي تاريخ ناصع في  مجال الإنتاج الغنائي والموسیقى حيث أنتج الموصلي مئات الأعمال التي تراوحت بين اللحن والتوزيع الأوركسترالي، والأشراف على إنتاج الالبومات الموسيقية منها أمطرت لؤلؤا للكابلي والمجموعة، ولیل الشجن للبلابل، وأرحل لوردي، وسوف یأتي لمحمد الأمين والحزن النبیل، والبت الحدیقة لمصطفي سید أحمد، وألم الفراق لإبراهيم عوض، ومانسیناك لأحمد الجابري، وواحشني لأبي عركي البخیت، وحنین یالیل لزیدان ابراھيم، وكل النجوم لهادية طلسم، والمشاویر لعلي السقید، وكلمة لصلاح ابن البادیة.

(3)

وما يزال أستاذ الأجيال يوسف الموصلي يَجّد في تغذية هذا المشروع الإبداعي بكثير من الصبر، والإصرار على خدمة أحاسيس أمته.. وهو في برنامج المايسترو يمسك بيد المطربين ليقود بهم ثورة التغيير والتجديد والإبتعاد عن الأفكار الكلاسيكة في الغناء والتأليف الموسيقي..  كما يؤسس برنامج المايسترو لفكرة تواصل الاجيال .. حيث شارك العديد من الفنانين الكبار أمثال نجم الدين الفاضل الرئيس الحالي لنقابة الفنانين كما شارك الاستاذ الفنان عادل مسلم بجانب العديد من المطربين الشباب وقدموا مجموعة كبيرة من الاغنيات تنوعت ما بين الخاص والمسموع ..

(4)

وفي تصريح له  قال الموسيقار يوسف الموصلي ( الحلقات التي أنتهي تسجيلها يوم الجمعة تسجيلها امن برنامج المايسترو لقناة الشروق هي بمثابة عودة للبرنامج للتحليق مجددا وذلك تعزيزا لاهدافه الكبري المتمثلة في تقديم اجيال غنائية جديدة يكون الرهان فيها علي اصوات جديدة وذلك عبر اغنياتهم الخاصة كما ان البرنامج يسعي لتثبيت جديدة من حيث التوزيع الموسيقي وتقديم كل الاغنيات عبر النوتة الموسيقية وذلك برفقة فرقة موسيقية معظمها من خريجي كلية الموسيقي بقيادة العازف المبدع اسماعيل عبدالجبار

(5)

واضاف الموصلي (هنالك مجموعة من الاصوات الغنائية الواعدة التي سوف تظهر عبر هذا البرنامج عبر أغنياتهم الخاصة .. كما سيشارك مجموعة من الفنانين الكبار بقيادة الاستاذ الفنان زكي عبدالكريم والاستاذ الفنان نجم الدين الفاضل الذي تم انتخابه كرئيس لاتحاد الفنانين .. كما سوف يشارك الفنان عادل مسلم ..وقال الموصلي ان مشاركة الفنانين الكبار في هذا البرنامج هو نوع من تواصل الاجيال .. بينما اشار الاستاذ عاطف محمد الحسن المدير العام لقناة الشروق بأنهم في قناة الشروق يدعمون مثل هذه الافكار البرامجية الخلاقة خصوصا التي تهتم بالشباب والاجيال واضاف بأنهم في قناة الشروق وفروا لهذا البرنامج كل المعينات المتاحة حتي يخرج في ابهي صورة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *