الأخبار الرئيسيةتقارير

القيادي الإسلامي أمين حسن عمر لـ(النورس نيوز): السلطة ظلمت الإسلاميين وهذا (…) الكلام غير مسؤول

قمنا بواجبنا تجاه قياداتنا بالسجون

من مثل الإسلاميين قدم الاف الشهداء

حوار – وجدان طلحة

 

تناقل ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو أعلن خلاله بعض أنصار النظام السابق، عن عدم رضاءهم من السلطة القائمة، مشيرين إلى انه  بمجرد التوقيع النهائي على الاتفاق الاطاري سيعتصمون في العاصمة ومن بين الأشياء التي سيقومون بها اخراج قيادات النظام السابق من السجون بالقوة، لكن القيادي الإسلامي أمين حسن عمر، أعتبر في حوار مع (النورس نيوز) أن هذا الكلام غير مسؤول، وسخر من الذين يقولون إن الإسلاميين قدموا قياداتهم بالسجون كبش فداء، وقال: هناك من يعتقد اننا يجب ان نكون كتيبة ونغزوا كوبر لإخراجهم من المعتقل بالقوة.

ورفض القيادي الإسلامي امين حسن عمر الاتهامات الموجهة لبعض الإسلاميين بأنهم تركوا قياداتهم بالسجون ولم يهتموا بهم، وقال: قمنا بواجبنا تجاههم وتوجد مجموعة كبيرة من المحاميين تدافع عنهم، وجندنا مجموعة من الإعلاميين تدافع عنهم في المجال العام، ورعينا اسرهم، وأضاف: إلا اذا كان هناك من يعتقد اننا يجب ان نُكون كتيبه ونغزوا كوبر لإخراجهم من المعتقل بالقوة .

واعتبر امين في حوار مع (النورس نيوز) ، ان حديث البعض عن انه سيُخرج قيادات النظام السابق بمن فيهم الاسلامين من السجن بالقوة ، (كلام مجان وليس مسؤولا)  ، وتساءل كيف نخرجهم من السجون والسلطة خارج ايدينا؟ (عشان نعمل شنو؟ ندسهم يعني؟) ، واضاف ان الحديث عن اخراج قيادات النظام السابق من السجون بهذه الطريقة لا قيمة له .

 

آلاف الشهداء :

وقال همنا الآن حل مشاكل البلاد وليس المظلومين في السجون او خارجها، الإسلاميون اعتادوا ان يحملوا هم الوطن ، ومن مثلهم قدم آلاف الشهداء من أجل السودان وقدم التضحيات وكانت لديهم فرص كبيرة جدا ان يتقلدوا مناصب دولية ويغتربوا مثل غيرهم ، لكن لا احد يمن على بلده وما تقدمه لبلدك مثلما تقدمه لأهلك.

 

المدنيين والانتخابات :

واعتبر الحديث عن عدم الاستعداد للانتخابات ليس صحيحا، لكن المدنيين لا يريدون الانتخابات، ورغم مرور 4 سنوات من عمر الفترة الانتقالية لا يتحدثون عنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *