قضايا و حوادث

التحري يكشف تفاصيل مثيرة في قضية العميد بريمة

الخرطوم : النورس نيوز

استمعت المحكمة الخاصة بمحاكمة (5) متهمين بينهم امرأة بمقتل العميد بريمة الى المحقق الرابع أفاد في أقواله أنه بتاريخ 2012022 قيدت دعوى جنائية في مواجهة المتهم الرابع مصعب الشريف وأصدر أمر القبض المحقق الرابع ذاته، وأوضح المحقق أن مصعب الشريف ألقي القبض عليه بالولاية الشمالية بموجب يومية مرفقة مع محضر التحري.

وتم تنفيذ القبض بتاريخ 3/2/2022 وإصدار أمر القبض من وكيل النيابة الأعلى لدنقلا.

شهود بينة

وأكد المحقق عن وجود صورة للمتهم مصعب بمحضر التحري ونفى معرفة زمن إدخال الصورة بمحضر التحري، ونفى المحقق دخول الشاهد (م.أ) إلى مقر التحقيقات ملثماً لرؤية المتهمين بالحراسات .

وقال المحقق إنه لم يحترَّ عن حضور الشاهد إلى التحقيقات، وأشار المحقق إلى تعثر العثور على الأشخاص الذين ذكرهم المتهم الرابع في أقواله ويمثلون شهود بينة الغياب، وقال المحقق إن المتهم الرابع أشار الى أحد أصحابه بمنطقة النزهة ولم يحدد عنوانه بالتحقيق ولا تفاصيله بالمحضر .

وأوضح المحقق عن تحريه عن المستشفى التي خضع بها المتهم للعلاج .

وأكد المحقق عن تحريه مع المتهم مصطفى قلندر الذي شطب الاتهام في مواجهته .

وأكد المحقق الى إجرائه أول طابور استعراض كان تحت إشراف ممثل الحق العام عوض حميدة، ونوه المحقق الى أن استعراض الطابور من المفترض يكون بتاريخ 15/2/2022 ولكن تم إجراؤه بتاريخ 22، وذلك بسبب الطلبات المتعلقة بالبلاغ .

وذكر المحقق عن إصداره أمر قبض في مواجهة المتهم الرابع بناءً على أقوال المتهمين الماثلين أمام المحكمة، وأكد المحقق أنه أخذ أوصاف المتهم الرابع من شاهد اتهام نظامي يدعي (م .أ).

وقال المحقق إنه تم إجراء طابور الشخصية بسجن كوبر في (برندة) مغلقة بحضور شرطة سجن كوبر، وأوضح أن المشاركين في الطابور تم إحضارهم بواسطة إدارة السجن لإجراء طابور الاستعراض، وذلك لتنفيذ إجراءات النيابة دون إيداع طلب لإدارة السجن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *