«نهر النيل» تضخ لاستثماراتها مزيج «دال» و«الصناعات الدفاعية»

الدامر: النورس نيوز

شددت سلطات ولاية نهر النيل، شماليِّ العاصمة الخرطوم، على أهمية تعزيز الشراكة مع مجموعة دال ومنظومة الصناعات الدفاعية، لدفع عجلة الاستثمار بالولاية.

وتبرز دال كأحد أهم الشركات الوطنية التي تلعب أدواراً اقتصادية ضخمة من خلال توفير منتجات بجودة عالية، والمساعدة في عمليات التنمية، بجانب اضطلاعها بمسؤوليات كبيرة في جوانب المسؤولية الاجتماعية.

وأجرى وفد من الشركة مباحثات مع قادة الولاية، بشأن خارطة الاستثمارات التي تتضمن مشروعات مهمة على رأسها مشروع كحيلة شرق الزراعي.

ورحب والي نهر النيل المكلف، محمد البدوي عبد الماجد أبوقرون، بكافة الاستثمارات التي من شأنها تحقيق المكاسب لجميع الأطراف.

وأجرى الوالي، الخميس، مباحثات مع وفد منظومة الصناعات الدفاعية وشركة دال الزراعية برئاسة المهندس محمد أحمد سلمان، في حضور وزير الانتاج والموارد الاقتصادية، المهندس صلاح علي أحمد، ورئيس دائرة الزراعة، المهندس صلاح المأمون وعدد من قيادات الزراعة.

واشاد الوالي بجدية شركة دال وتجاربها المميزة في العديد من المناطق خاصة على صعيد مشروع كحيلة شرق كمشروع من المشروعات الواعدة.

وأوضح وزير الإنتاج والموارد الاقتصادية بالولاية، المهندس صلاح علي كركبة، أنّ المشروع يمثل نموذجاً للمشروعات القادرة على المساهمة في زيادة الانتاج بالولاية، خاصة في ظل التلاقي بين المنظومة وشركة دال.

وأضاف: نستبشر بمثل هذه المشروعات والتعاون والاستثمار في ظل توفر كافة مقومات الإنتاج والاستثمار بالولاية من أراضٍ خصبة ومياه متوفرة ومناخ جيد.

واستعرض رئيس دائرة الزراعة، المهندس صلاح المامون، مزايا العقد الذي سيبرم بين المنظومة وشركة دال والولاية لتشغيل مشروع كحيلة بعد التعديل للعقد السابق لضمان الاستفادة القصوى من المساحات الواسعة للمشروع وتجويد العقودات ومراجعتها لصالح أصحاب الحق.

من جانبهم، أكد قادة المنظومة وشركة دال العالمية حرصهم التام على حقوق أصحاب الأرض وتوفير كل الخدمات الزراعية للمزارع والخدمات لمواطن وإنسان المنطقة.

وقالوا بان الاتفاق بين الولاية والمنظومة والشركة سينعكس خيراً وبركة على أهل المنطقة والمشروع، وذلك عبر خدمات الإرشاد الزراعي وتوفير وتقديم معدات وآليات زراعية واستيعاب عدد مقدر من أبناء المنطقة، وعمل حزم تقنيه جديدة وإدخال محاصيل ذات قيمه وعائد مجزي تسهم في زيادة الدخل للمزارع والاقتصاد الوطني واقتصاد الولاية.

وتملك منظومة الصناعات الدفاعية مشروعات عملاقة في نهر النيل، تسهم في تحسين معاش الناس، وتوفر مئات من فرص العمل، وتساعد في تقوية الاقتصاد المحلي.

Exit mobile version