الأخبار الرئيسيةطب وصحة

جامعة النيل الأبيض ومستشفى الخوجلابي يكرسان قدراتهما لخدمة الطلاب والمرضى بالولاية

كوستى: النورس نيوز

وقعت جامعة النيل الأبيض، جنوبيِّ العاصمة الخرطوم، عقد إتفاق مع إدارة مستشفى الخوجلابي بحاضرة الولاية ربك، بموجبه تتبع إدارة المستشفى للجامعة، وتقوم بأدوار في تدريب طلاب كلية الطب، وتقديم الخدمات الطبية للأهالي.

وشهد حفل التوقيع بمزرعة الخوجلابي، بمنطقة العيلفون، الأحد، بروفيسور السماني عبد المطلب رئيس مجلس أمناء جامعة النيل الأبيض، وخليفة الشيخ الخوجلابي، ووقع عن جامعة النيل الأبيض الدكتور الشاذلي عيسى حمد مدير الجامعة، وعن مستشفى الخوجلابي خليفة الشيخ محمد إبراهيم الخوجلابي المكاشفي، وحضور أمين الشؤون العلمية الدكتور النذير عبد الله والمستشار القانوني للجامعة الدكتور عثمان قيلي .

ونص العقد على تبعية إدارة مستشفى الخوجلابي بربك إلى جامعة النيل الأبيض، وتوظيفها في خدمة إنسان ومجتمع الولاية، على ان يكون لها مجلس إدارة من قبل الجامعة ويتم اختيار ثلاثة أشخاص يتم تسميتهم من قبل الشيخ محمد إبراهيم الخوجلابي .

وأكد بروفيسور السماني عبد المطلب أحمد رئيس مجلس أمناء جامعة النيل الأبيض أن الهدف من إنشاء المؤسسات الخدمية والصحية والمجتمعية هو خدمة مواطن الولاية .

وأمنّ بروفيسور السماني على قيام كلية الدراسات الإسلامية واللغة العربية لغير الناطقين بها ويتم الالتحاق بها مجاناً كمنحةٍ لكل من يرغب فيها .

بدوره أشار الدكتور الشاذلي عيسى حمد مدير الجامعة لجاهزية الجامعة لإدارة المستشفى وتوفير طاقم عمل من أكبر الاختصاصيين في السودان في التخصصات الطبية المختلفة إضافة إلى توفير خدمة التأمين والعلاج والدواء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *