«الصناعات الدفاعية» ترفع راية السودان بمعرضيِّ «آيدكس» و«نافدكس» العسكريين

الخرطوم: النورس نيوز
افتتح قادة عسكريون بارزون، جناح السودان بمعرضيِّ “آيدكس” و”نافدكس” العسكريان الدوليان، في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، وسط مشاركة دولية واسعة.
ويشارك السودان في الدورة 16 للمعرض بجناح متميز باسم منظومة الصناعات الدفاعية.
وشهد افتتاح الجناح كل من وزيريِّ الدفاع الفريق يس إبراهيم، والداخلية الفريق أول حامد عنان، ومدير عام منظومة الصناعات الدفاعية الفريق أول ميرغني إدريس سليمان، حفل افتتاح جناح السودان.
وحضر في الافتتاح كذلك، سفير السودان لدى الإمارات عبد الرحمن شرفي، ونائب مدير عام منظومة الصناعات الدفاعية اللواء الركن المعتصم عبد الله الحاج، وعدد من قادة القوات المسلحة والشرطة.
ويعد “آيدكس” و”نافدكس” أكبر معرضين دفاعيين متخصصين في العالم بقطاع الصناعات الدفاعية.
وأشاد وزير الدفاع بالتطور الذي وصلت إليه الصناعات الوطنية الدفاعية.
من جانبه ثمن سفير السودان لدى الأمارات بالدور العظيم الذي لعبته منظومة الصناعات الدفاعية من خلال مشاركتها المتميزة في هذه الفعالية العالمية، مؤكدا بأن المشاركة تؤكد الدور الريادي للمنظومة في مجال التقنيات الدفاعية.
وتوجه بشكره لدولة الأمارات العربية على استضافتها المعرض.
وفي سياق متصل، سجل مدير المنظومة، الفريق أول ميرغني إدريس سليمان، زيارة للأجنحة المشاركة لكل من جمهورية مصر والصين وبلاروسيا وأذربيجان، وأجرى خلال جولته مباحثات لتعزيز سبل التعاون المشترك في مجال الصناعات الدفاعية النظيرة.
الجدير بالذكر أن المعرض يشهد مشاركة واسعة لأكثر من 65 دولة، و1350 شركة من مختلف دول العالم.
وحضر الفعالية أكثر من 77 وزير دفاع و79 شخصية عسكرية مهمة من رئيس أركان وقادة القوات البحرية، إضافةً إلى وفود عسكرية من 82 دولة على كافة المستويات القيادية والتي تعتبر هي الأولى نوعها.
وتشارك الإمارات بأكبر جناح وطني يضم أكثر من 140 شركة وطنية.
هذا ويستمر المعرض لمدة خمسة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بمشاركة واسعة وتعد نسخة هذا العام الاضخم من نوعها اذ تتزامن مع مرور 30 عاماً على انطلاقة معرض “آيدكس” الذي يُعد أحد أهم المعارض الدفاعية على مستوى العالم وأكبرها على مستوى المنطقة. وحظي جناح السودان بإقبال كبير من زوار المعرض والمشاركين.

Exit mobile version