الأخبارالأخبار الرئيسية

«النيل الأبيض» تحصل على مباركة «رجال الكريدة» في الحرب على المخدرات

الكريدة: النورس نيوز

عاد والى النيل الأبيض المكلف، عمر الخليفة، من منطقة الكريدة، بدعم ومباركة رجالات التصوف بالمنطقة، للحرب التي تشنها السلطات على المخدرات.

وأعلن رئيس مجلس السيادة الانتقالي، 2023، عاماً للحرب على المخدرات التي تستهدف تدمير الشباب السوداني.

وزار الخليفة منطقة الكريدة، التابعة لمحلية الدويم، شماليِّ النيل الأبيض، ضمن فعاليات الزيارة السنوية للعارف بالله الشيخ الفاتح الشيخ البرعي، والذكري السنوية للشيخ محمد أحمد الشيخ عمر، المعروف بـ(راجل الكريدة).

ونوه أمام حشد من أنصار ومريدي الطرق الصوفية، إلى أن زيارته للمنطقة التي تعد أحد منارات التصوف، تأتي متزامنة مع حملة التوعية بمخاطر المخدرات التي أطلقها رئيس مجلس السيادة الانتقالي.

وعدّ الوالي المخدرات بأنها العدو الأول للإنسان، وحثّ جميع الأسر السودانية لأخذ الحيطة والحذر لتجنيب أبنائهم الوقوع في شر هذا الخطر الماحق، وأهاب بمشايخ ورجالات الطرق الصوفية المساهمة مع حكومة الولاية للحد من تفشي المخدرات.

بدوره أعرب شيخ السجادة السمانية بمنطقة الكريدة، الشيخ حسن الشيخ محمد أحمد، عن ثقته بأن السودان سينتصر على داء المخدرات بفضل التصوف والذكر والتمسك بحبل الله المتين.

إلى ذلك، أعلن العارف بالله، الشيخ الفاتح الشيخ البرعي، إسناده لجهود الولاية في الحرب على المخدرات.

مطالباً بضرورة المحافظة علي نعمة العقل، وتجنب مذهباته، وعلى رأس ذلك المخدرات التي وصفها بـ(المصيبة).

ودعا الشباب إلى تجنب مسالك الفساد والمفسدين، مذكراً بالدور الذي يمكن أن يلعبه التصوف بمضامينه العليا، ودعواته لمجاهدة النفس، والترقي بالسلوك.

واشتملت فعاليات الزيارة السنوية لمنطقة الكريدة إلى جانب ليالي الذكر والمدائح النبوية هذا العام، على برامج ثقافية ودرامية نظمتها اللجنة الإعلامية للحد من المخدرات والتوعية بمخاطرها.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *