منوعات

الموسيقار الفاتح حسين: أغنيات اليوم ليست بها ألحان وهناك فوضى في الموسيقى

الخرطوم- النورس نيوز
قال الفنان د.الفاتح حسين عميد كلية الموسيقي والدراما، إن هناك متغيرات كثيرة حدثت للفرق الموسيقية السودانية خلال السنوات الأخيرة أثرت سلبا علي المنتوج الفني.

ونوه إلى أن الأعمال الفنية التي تقدم الآن ضعيفة ولا تمثل الأغنية السودانية التي أسس لها العمالقة، لذلك لا يمكن مقارنة أغنيات اليوم بتلك الأعمال الخالدة .

وقال إن مقدمة موسيقية واحدة لواحدة من الأغنيات القديمة تفوق عشرات الأغنيات من التي تقدم اليوم، وأشار إلى أن اتجاه الجيل الحالي للآلات الالكترونية والتركيز على استخدام ثلاثة اورغنات مع بعض الآلات، وهذا خطاء كبير لأنه يلغي آلالات أساسية مثل الكمنجات.
وقال إن تطور الفرق الموسيقية بدأ في الستينيات مع دخول الجيتار والبيز جيتار وآلات النفخ ليكتمل عقد الفرق الموسيقية لذلك كانت تسجيلات الاذاعة هي الأجمل ولاتزال خالدة وراسخة.

وتابع “فكيف نأتي بعد كل تلك السنين في 2023 لنشهد ذلك التراجع الكبير ،والمؤسف أن غالبية أغنيات اليوم لا توجد بها ألحان بل هي مجرد لازمة واحدة تتكرر في العمل من بدايته وحتي نهايته ،وهذا لا يحتاج مجهود ولا يمكن وصفه بالعمل الملحن ،كذلك هناك فوضي كبيرة خلال التنفيذ وعدم ضبط وكل يعزف علي هواه في الفرقة الواحدة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *