الأخبار الرئيسيةتقارير

الفريق إبراهيم جابر… نشاط ذو تأثير في المشهد

تقرير إخباري- النورس نيوز

مابين مشاركته في إحتفالات الخطوط البحرية السودانية باستقبال ضباط الدفعه 22 بحرية ومخاطبته الجلسة الإفتتاحية للملتقى السادس للشبكة الإفريقية للتميز الطبي ولقاءه الخبير المستقل لحقوق الإنسان بالسودان ووفده كانت تحركات عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم خلال الأيام الماضية إذ كان لحضور الجنرال لهذه الفعاليات أثر كبير في القائمين على أمرها والمشاركين فيها وهو يؤكد دعم الدولة للخطوط البحرية السودانية ويلتزم بمعالجة كافة القضايا والتحديات التي تواجه البلاد من جهة ويشيد بجهود الحكومة الإيطالية ومنظماتها الطوعية لتقديم الخدمات العلاجية والجراحية المجانية بمستويات رفيعة عبر الشبكة الأفريقية للتميز الطبي من جهة أخرى.

مفخرة البلاد
ولدى مخاطبته حفل إستقبال ضباط الدفعة (٢٢) بحرية، ببرج القوات البحرية بالخرطوم
أكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق بحري مهندس إبراهيم جابر إبراهيم دعم الدولة للخطوط البحرية السودانية، بما يعيدها لسيرتها الأولي معبراً عن أسفه العميق لما آلت إليها أوضاعها في السابق بسبب بعض الأخطاء، مبيناً أنها تشكل توأمة مع القوات البحرية السودانية.
وحيّا سيادته تضحيات ومجاهدات القيادات الحالية والسابقة، وقدامى المحاربين في القوات البحرية، لإبقاء هذه القوات، محل فخر وإعتزاز وإضافة حقيقية للقوات المسلحة السودانية.
وأكد أن القوات البحرية السودانية، تعد محل تقدير وإعجاب في الخارج، وذلك من خلال مستوى التدريب والتأهيل العالي الذي تتمتع به. مشيداً بتميز أفرادها، بالإنضباط والجاهزية والتعلم والإحترام المتبادل.
وقال إن الكلية البحرية، تعد مفخرة للسودان، مؤكداً أهمية المحافظة عليها وعدم التفريط فيها، مشيرا إلى إنها تمثل النواة الداعمة للقوات البحرية باعتبارها البوتقة التي تنصهر فيها جميع علومها، مؤكداً دعم ومساندة الدولة لها من حيث التأهيل وتحديث المقررات.

إلتزام حكومي
محطة ثانية كان حاضرا فيها الفريق جابر
وهو يخاطب الجلسة الإفتتاحية لأعمال الملتقى السادس للشبكة الإفريقية للتميز الطبي بمستشفى السلام لجراحة القلب ويعبر خلال ذلك
عن تقديره للجهود المتعاظمة التي تضطلع بها الحكومة الإيطالية ومنظماتها الطوعية لتقديم الخدمات العلاجية والجراحية المجانية بمستويات رفيعة، عبر الشبكة الأفريقية للتميز الطبي، ويشيد سيادته بمبادرة الطوارئ Emergency وبالحكومة الايطالية لجهودها المقدرة لتقديم الخدمات العلاجية المجانية للسودان ولدول الجوار عبر مستشفى السلام بسوبا ، ويجدد إلتزام السودان بدعم الشبكة الافريقية للتميز الطبي، ويدعو لمزيد من التعاون لأجل تحسين النظام الصحي في افريقيا، وتقديم خدمة طبية متميزة لتحسين حياة الشعوب ولتحقيق التنمية والسلام.

تحول إيجابي
وتطرق اللقاء الذي جمع مابين عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر إبراهيم بالقصر الجمهوري ، والخبير المستقل لحقوق الإنسان بالسودان رضوان نويصر ووفده المرافق لعدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك إذ أكد الفريق جابر إلتزام
الدولة بمعالجة كافة القضايا والتحديات التي تواجه البلاد، من بينها قضية دارفور وفيما يلي إتفاقية جوبا لسلام السودان ،قال سيادته أنها أحدثت تحولاً إيجابياً في مسيرة السلام والإستقرار بالبلاد، لافتاً إلى تنفيذ الإتفاقية في جانبها السياسي.
وعزا بطء تنفيذ الترتيبات الأمنية، إلى عدم وفاء الضامنين بإلتزامهم تجاه الإتفاقية، مضيفاً أن الدولة ومن خلال مواردها الذاتية تمكنت من تدريب عدد من القوات لحماية المدنيين في دارفور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *