الأخبار الرئيسيةحوارحواراتحوارات

الجاكومي في حوار لـ(النورس نيوز) يكشف تفاصيل تجميد نشاط إبراهيم الميرغني ومشاركة الاتحادي الأصل في تحالف الحرية والتغيير الجديد

حوار – آية إبراهيم

أكد القيادي بالحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل وقوى إعلان الحرية والتغيير.. التوافق الوطني محمد سيد أحمد الجاكومي صحة  تجميد نشاط الأمين السياسي للحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل إبراهيم الميرغني وعزا الجاكومي في حوار لـ”النورس نيوز” ذلك إلى أن إبراهيم انتحى منحى  جماعة المجلس المركزي على حد تعبيره فإلى مضابط الحوار ؟

 

 

 

ماصحة تجميد نشاط الأمين السياسي للحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل إبراهيم الميرغني؟

نعم تم تجميد نشاطه بقرار من مكتب المراقب العام للحزب.

 

لماذا؟

لأنه انتحى منحى ثاني ومشى على جماعة المجلس المركزي والسيد جعفر لم يمضى معه ما أدى إلى صدور قرار من مكتب المراقب العام للحزب بتجميد نشاط إبراهيم الميرغني.

 

إذن الحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل يتجه إلى انشقاق جديد؟

الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل عانى كثيرا من الصراعات ولديه جراحات لم تندمل بعد من المؤسف أن يكون هنالك انشقاق جديد معروف ان السيد الحسن منشق من  زمان.

 

في اي إطار تضع عودة السيد الحسن؟

الحسن بدأ  يستقطب فاعلين من الحزب لكن الشرعية عند السيد جعفر أي فعل لمجموعة الحسن لا شرعية لها عودته تجئ  في إطار الشراكة مع إبراهيم الميرغني ومجموعة قحت.

 

ماصحة الحديث عن إعلان تكتل سياسي جديد للحرية والتغيير والاتحادي الأصل أبرز أجسامه؟

صحيح هنالك تحالف جديد لقوى الحرية والتغيير  بقيادة مجموعة التوافق الوطني والحزب الإتحادي الديمقراطي الأصل سيتم الإعلان عنه عبر مؤتمر صحفي غدا الخميس.

 

ماهي أبرز الكيانات والأسماء التي يضمها التكتل الجديد؟

مجموعة نبيل أديب ومحمد وداعة ومجموعة السودان تسع الجميع مجموعة يوسف محمد زين وحيدر الصافي وسيفتح التحالف للأخرين

 

ما هي أبرز ملامحه؟

تم الإتفاق على الإعلان السياسي للتوافق الوطني وتضمينه في الرؤية الجديدة وهو يمضي  برؤية أن يتم حشد كل الفاعلين في المحيط السياسي خصوصا أن الحزب الاتحادي من أكبر الأحزاب الموجودة في السودان ولا تستطيع أي قوة أن تتجاوزه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *