تغطية خاصة

مسار يحذر المكون العسكري من الإتفاق والعودة لاستعمار السودان

النورس نيوز : آية إبراهيم

حذر نائب رئيس قوى الحراك الوطني عبد الله مسار المكون العسكري من القبول بالتسوية والاتفاق الذي تم تسريبه خلال الأيام الماضية وبرر ذلك بأن الاتفاق معد من الخارج لإعادة أحزاب الحرية والتغيير للسلطة مرة أخرى وقال “في حال وقع المكون العسكري على المسودة  سيكون خطأ كبير  يحسب عليه ويعود الاستعمار إلى السودان مرة أخرى.

وأشار مسار في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، أن رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان دعا إلى توافق وطني شامل  على حسب ما جاء في بيان 25 أكتوبر.
وقال إن المكون العسكري هو الضامن الوحيد لهذه البلاد لذلك لا يجب عليه التوقيع  على مسودة دستور نقابة المحامين والتفاوض مع قوى دون توافق سياسي جامع ومضى بالقول” يا البرهان وحميدتي  يجب أن لا ترجع البلاد لأزمة سياسية مرة أخرى”.

بدوره حذر رئيس قوى الحراك الوطني التجاني السيسي من التسوية الجزئية التي لا تشمل كل القوى السياسية وقال لقد ظللنا نطالب  بالتسوية الشامله دون إقصاء  . 
وطالب السيسي من مجلس السيادة توضيح ما يجري من مفاوضات بين المكونات السياسية الأخرى دون توافق وطني شامل .

وأشار إلى   إن التسريبات حول التسوية زادت من الانقسامات داخل الساحة السياسية  وأن التدخل الخارجي أصبح واضحاً خلال الأسابيع الماضية وهو يحمل أجندة ويفقد السيادة الوطنية .
ونوه إلى أن الشعب السوداني أصبح  المتفرج الوحيد الذي لا يفهم ما يدور حوله .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *