رئيس حزب الأمة الإصلاح والتنمية إبراهيم آدم في حوار لـ(النورس نيوز): حمدوك سبب ما يمر به السودان ونطالب بتقديمه إلى محاسبة

حوار – آية إبراهيم

طالب رئيس حزب الأمة للإصلاح والتنمية وزير التربية والتعليم السابق إبراهيم آدم إبراهيم؛ بتجريم رئيس مجلس الوزراء السابق عبد الله حمدوك وتقديمه للمحاسبة وقال “حمدوك كان ينبغي أن يجرم ويحاسب على الأخطاء التي ارتكبها ويعاقب عليها بدل أن يعود لمنصبه”، وأشار ابراهيم في حوار لـ”النورس نيوز”  أن حمدوك السبب الرئيسي فيما يمر به السودان من أوضاع الآن بارتكابه لعدد من الأخطاء فإلى مضابط الحوار.

 

كيف تعلق على الحديث عن عودة رئيس مجلس الوزراء السابق عبد الله حمدوك؟

حمدوك يجب أن يجرم ويقدم لمحاسبة بدلا من الحديث عن إعادته لمنصبه.

 

لماذا؟

لأنه ارتكب عدد من الأخطاء في السودان وهو السبب الرئيسي فيما وصلت إليه البلاد من حال

الشعب السوداني لم يطالب بحمدوك الذي فشل في الفترة الماضية سيجد معارضة من الشعب السوداني.

 

 ما هي الأخطاء التي ارتكبها برأيك حتى يقدم لمحاسبة؟

قام بسياسة التحرير الكامل وتطبيق روشتة صندوق النقد الدولي التي أدت للتضخم وسوء الأوضاع المعيشية ارتكب خطيئة كبيرة باعترافه أن السودان قام بتدمير المدمرة كول ودفع من حر مال الشعب السوداني مبالغ غير مستحقة، واعترف بجريمة كما أخطأ في كتابة خطاب استقدام بعثة الأمم المتحدة التي أصبحت تتدخل في الشأن السوداني بصورة سافرة ولن تساهم في التحول الديمقراطى.

 

وماذا لو عاد بالفعل مع ذلك؟

إذا عاد حمدوك نقول إن هنالك مشروع دولى حمدوك أحد أركانه لتطبيقه في السودان  بالتالي سيجد مقاومة من الشعب السوداني كثيرين الأجدر والأقرب على إدارة مجلس الوزراء.

 

هل تعتقد أن الوقت مناسب للحديث عن ذلك؟

القضية ليست قضية أشخاص وهي قضية بلد وشعب لديه رؤية فيما يتعلق بأمن واستقرار البلد والإدارة السياسية هناك مقترحات ومبادرات كان ينبغي أن تجمع  في مبادرة واحدة.

 

إذن أنت ترفض بشدة عودة حمدوك لمنصبه؟

حمدوك جزء من الأزمة الحالية فقد  أدى لانقسام القوى السياسية باحتوائه مجموعة محددة قرب اليسار ومكنهم في مفاصل الدولة لم يتخذ منهج لإدارة الدولة لقد ارتكبت  الفظائع في عهده في السودان بصورة لم يشهد لها مثيل.

Exit mobile version