الأخبار الرئيسيةتقارير

والي النيل الأبيض في القطينة.. افتتاح مشاريع حيوية

القطينة – آية إبراهيم

صبيحة يوم السبت، كانت قريتي عبد اللطيف وود الشيخ موسى بمحلية القطينة على موعد مع زيارة مختلفة لوالى ولاية النيل الأبيض المكلف عمر الخليفة عبد الله ولعل الإختلاف فيها افتتاحه لمحطة مياه شرب بقرية ود الشيخ موسى هذا المشروع الذي طال انتظاره من قبل أهالي المنطقة الذين ارتسمت على وجوههم السعادة وهم يهللون ويكبرون فور ضغط الوالي على زر تشغيل محطة المياه التي تعتبر حلم لأهالي القرية تحقق في عهد الوالي عمر الخليفة كما أحلام أخرى حققها لأهالي ولاية النيل الأبيض.

حل فوري
وقبيل التوجه إلى قرية ود الشيخ موسى كان أهالي قرية عبد اللطيف يقفون على المحطة الأولى لاستقبال الوالي الذي استمع لمشاكلهم برحابة صدر وهم يتحدثون اليه ويتعشمون في حلحلتها وقد كان أن وجه الوالي بحل مشكلة الكهرباء كما هدد بإزالة أي تعديات زراعية على القرية وفي قرية ود الشيخ كذلك وضع الوالى بصمته وهو يعلن تبرعه بمبلغ 3 مليار لخدمة أهالي القرية ويوجه بتكملة المركز الصحي بها.

تحدي كبير
وأعتبر اللواء يحيي محمد نور رئيس رابطة ود الشيخ موسى أن إنشاء محطة ود الشيخ موسى لمياه الشرب تحدي كبير لأهالي القرية وجميع القائمين على أمر المشروع مبينا إنهم وجدوا جميع التسهيلات حتى الوصول لهذه المرحلة.
وأوضح محمد نور أن المشروع تم تنفيذه دون ميزانية حتى وصوله للمرحلة الأولى مشيرا أن تكلفته التقديرية حوالي 350 مليار وقال إن المرحلة الثانية المتمثلة في تنقية المياه هي الأهم إلى جانب الحوجة لخزان بسعة كبيرة وتحسين الشبكة الداخليه خلال المرحلة القادمة مؤكدا أن المحطة لم يتم انشاؤها لأجل الجبايه.

سند جهود
بدوره قال المدير التنفيذي لمحلية القطينة ماهر البشير أنهم عاهدو أنفسهم لتقديم الخدمات سندا لجهود أهالي المنطقة؛ وأوضح البشير أنهم بصدد إفتتاح عدد من المشاريع الكبيرة خلال الفترة القادمة وطالب أهالي القرى بمحلية القطينه بتقديم كل مايستطيعونه مؤكدا أنهم سيكونون سندا لهذه الجهود.

صرح كبير
من جهته أكد وزير التخطيط العمراني ماهر محمد حمد أن محطة ود الشيخ موسى لمياه الشرب صرح كبير يتكون من ثلاثه مراحل؛ وأشار أحمد إلى أن المرحلة الأولى اكتملت بنسبة 100% وتمنى أن يكون الإحتفال القادم بمناسبة إستكمال بقية المراحل.

لفت نظر
رجل البر والخبر الشيخ عبد الله صغيرون لفت أنظار الحاضرين وهو يجلس إلى جانب الوالى بزييه الخليجي وعقاله والابتسامه ترتسم على وجهه وهو يشهد حفل افتتاح محطة مياه شرب ود الشيخ موسى إلا أن أهالي القرية لم يستغربون ابتسامة الرجل لطالما أنه كان له بصمه واضحه في ولادة هذا المشروع الذي وضع أساسه حتى وصل إلى مرحلته الأولى التي أعلن على هامشها الشيخ صغيرون تبرع رجل خير وإحسان آخر في محطة تنقية المياه.

شكر وتقدير
وإلى ولاية النيل الأبيض المكلف عمر الخليفة عبد الله غادر قريتي عبد اللطيف وود الشيخ موسى بمحلية القطينه تاركا خلفه أكف ترتفع بالدعوات بأن يوفقه الله ويسدد خطاه وهو يبذل جهود مقدرة من أجل خدمة أهالي النيل الأبيض الأمر الذي قاد أهالي المنطقة إلى تكريمه وعدد من وزراء حكومته والشيخ عبد الله صغيرون وآخرين تقديرا لمجهوداته على وجه الخصوص وجهود الآخرين بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *