الأخبار الرئيسيةتقارير

مبادرة الخليفة الشيخ الجد… مشاورات واسعة

الخرطوم- آية إبراهيم

 

منذ إطلاق مبادرة “نداء أهل السودان للوفاق الوطني“ في مايو الماضي والتي تجئ برعاية كريمة من الخليفة الشيخ الطيب الجد جرت العديد من اللقاءات التنويرية والتفاكرية حول المبادرة مابين القائمين عليها وأطراف الأزمة السودانية بغية التوصل إلى حلول عاجلة غير آجله للأزمة التي تمر بها البلاد.

 

دعوة للدعم

لقاء جديد جمع يوم الأحد، بأم ضوا بان مابين أصحاب المبادرة وعدد من سفراء دول الخارج وممثلي السلك الدبلوماسي  لدى الخرطوم تم من خلاله اطلاعهم على المبادرة وضرورة دعمها باعتبار أنها مطروحة للجميع من أجل إكمال التحول الديمقراطي، وتشكيل حكومة مهام تكمل هياكل السلطة، وصولًا إلى انتخابات حرة ونزيهة“.

 

مناشدة الخليفة

وقبل لقاء سفراء دول الخارج لدى الخرطوم تم جرى لقاء جامع مابين قادة المبادرة والطرق الصوفية وناشد رئيس  نداء أهل السودان للوفاق الوطني الشيخ الخليفة الطيب الجد جميع السودانيين بتأييد ودعم المبادرة. وقال “ينبغي لكل سوداني غيور التبشير بالمبادرة في كل بيت وريف وحضر” ورهن الشيخ الطيب الجد نجاح نداء المبادرة بوقوف أهل الطرق الصوفية معها وطالب بضرورة أن يصل النداء لكل بيت سوداني.

 

لقاءات مختلفة

وأوضح  د. هاشم الشيخ الطيب قريب الله رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطني أن المبادرة تهدف إلى جمع الفرقاء السياسيين في مائدة مستديرة مبينا أنهم أجروا عدد من اللقاءات بالقطاعات المختلفة منها المرأة ، الشباب المهنيين وغيرهم مؤكدا مواصلة اللقاءات خلال الفترة القادمة وقال نحن في أزمة كبيرة تسببت في كثير من المشاكل وأضاف أن مؤتمر المائدة المستديرة الذي

 

ينطلق في الفترة من 13- 14 من أغسطس الجاري لن يقصى أحد من المشاركة فيه من أجل الوصول إلى مشتركات للخروج من الأزمة السودانية وقال نحن على مسافة واحدة من كل الفرقاء ولسنا طرف في الصراع السياسي.

 

مباركة سيادية

ووجدت مبادرة الخليفه الشيخ الطيب الجد التي

تركز على تحسين الواقع المعيشي للمواطنين، وإجراء انتخابات خلال 28 شهرًا، وبناء دولة القانون وتهدف إلى التوصل إلى اتفاق حول إدارة المرحلة الانتقالية من خلال خلق أكبر كتلة داعمة للحوار والوفاق الوطني ليكون رأيها هو الغالب، ويمثل الحاضنة الإجتماعية التي تدعم الوفاق والحوار مباركة وترحيب من  رئيس  مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن  عبد الفتاح البرهان الذي قال  ”نؤيد كل مسعى يريد صاحبه أن يجمع أهل السودان، وسيجد منا الدعم والسند لحين الخروج بالبلاد لبر الأمان“.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *