والي الخرطوم في شرق النيل.. الاستماع للرعية بمسؤولية

تقرير إخباري: آية إبراهيم

لم تكن الجولة التي قام بها والي ولاية الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة لقرى البياضة “أبرق الشيخ طه، أبودليق، ود أبوصالح بمحلية شرق النيل مطلع الأسبوع الجاري بالجولة العادية، فهو يتفقد عددا من المرافق التعليمية والصحية ومراكز الشرطة وموقف الخدمات الضرورية. بجانب حرصه على الاستماع إلى شكاوي أهالي هذه القرى بنفسه واستعجال الحلول الوقتية وهو يجري اتصالاته أمامهم للمختصين في حل مشاكلهم؛ في خطوة وجدت الإشادة والثناء من أهالي شرق النيل الذين ثمنوا الجهد الكبير الذي يقوم به الوالي من أجل خدمتهم.

* استقبال أبرق

ووقف والي
الخرطوم خلال جولته على عدد من المرافق الخدمية من مدارس،، مستشفيات، مراكز صحية، مراكز شرطة.. ففي قرية أبرق الشيخ طه التي استقبله أهاليها استقبال الأبطال وقف الوالي على سير العمل بطريق أبرق والمعالجات التي يجب أن تتم، ووجه باستكمال العمل فيه قبل حلول فصل الخريف بعد أن تم إنجاز 18 كلم من جملة 23 كلم. وقال إن الطريق يربط منطقة مهمة تنقطع في فصل الخريف نتيجه لوجود عدد من الوديان أهمها وادي سوبا. وأمهل الوالي الجهات الفنية المختصة 72 ساعة لتقديم ما يلزم لاستكمال العمل حتى يتمكن أهل المنطقة من التحرك أثناء الخريف.

تسهيل حركة
في قرية ود أبوصالح تفقد الوالي طريق القرية ووجه باستكمال العمل فيه وقال إن الطريق يحل مشكلة القرى، ويخدم قطاعات كبيرة من المواطنين والمنتجين خصوصا وأن المنطقة منطقة إنتاج زراعي وحيواني. مشيرا إلى أنه يسهل الحركة ويربط الريف. لافتا إلى أن بانتهاء الطريق ستنتهي إشكالية انقطاع المنطقة في فصل الخريف.

مشاركة شعبية
والي ولاية الخرطوم بادل قرى محلية شرق النيل التحايا بأكثر منها وهو يشيد بمشاركتهم الشعبية العالية في المنشآت التي قام بزيارتها. وقال إنها لا توجد في أي موقع من المواقع التي قام بزيارتها من قبل وأقر بأن هنالك تقصيرا من قبل الدولة التي ساهمت في جزء محدود من المرافق التي اكتملت ولم تخصص لها الكوادر.
مشيرا إلى توجيهه بتوفير الكوادر في المنشآت المكتملة إضافة إلى ضرورة إسناد مراكز الشرطة والمعابر من حكومة الولاية.

تضافر جهود
بدوره قال المدير التنفيذي لمحلية شرق النيل مرتضى يعقوب إن المحلية تمثل ثلثي ولاية الخرطوم ما يستدعي تضافر جهودها مع الولاية في استكمال جميع الخدمات من صحة وتعليم وأمن ومعاش الناس في المقام الأول.

وأشاد يعقوب بمبادرة إنسان شرق النيل وقال إن الجهد الشعبي يمثل 90% من جهد ولاية الخرطوم وهو مدعاة لوقوف حكومة الولاية على كل صغيرة وكبيرة. مبينا أن هنالك تقصيرا في الكوادر البشرية وكشف عن مبادرة بالمحلية تتمثل في التزامهم بسقف وصيانة داخلية لأي مدرسة وقال ” لأننا وجدنا مواطنا مشاركا”؛ وأشار إلى أن الطرق بشرق النيل ستكون إضافة، مؤكدا جاهزيتهم لتوفير الخدمات لمواطني محلية شرق النيل على قدر ما استطاعوا.

تذليل عقبات
الجولة التي قام بها والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة تعهد خلالها بالسعي لتذليل كافة العقبات التي تقف أمام أهالي المنطقة وتوفير الاحتياجات من الخدمات الأساسية والضرورية
وقال إن الريف تنقصه الكثير من الخدمات وأن لديه استحقاقات. وزاد “أي زول عنده مشكلة بنوديها اتجاهها نحن مسخرين لخدمة المواطن” وتابع “مطالب الناس محل اعتبار”.

Exit mobile version