الأخبارالأخبار الرئيسية

المؤتمر الشعبي يكشف تفاصيل لقاء مع ودلباد وفولكر

الخرطوم- النورس نيوز

أعلن حزب المؤتمر الشعبي، عن عقده لقاء مع الآلية الثلاثية، اليوم في مرحلة الحوار غير المباشر.

وقال الحزب في بيان إن وفده بقيادة الأمين عبد الرازق نائب الأمين العام المكلف، التقى بالآلية الثلاثية المكونة من البعثة الأممية والاتحاد الأفريقي والايقاد، في مرحلة المحادثات غير المباشرة والتي تهدف إلى توافق عدد من مجموعات العمل لإيجاد صيغة توافقية تسهل عملية الحوار.

 

ونوه إلى ان رئيس البعثة الأممية فولكر بيرتس، تحدث في اللقاء عن أهمية الحوار السوداني و التوافق في ظل تيسير وتسهيل الآلية لجهودهم، فيما تحدث ممثل الإتحاد الأفريقي محمد الحسن ود لباد عن أهمية تحسين شروط المناخ ليكتمل تقريب وجهات النظر حتى لا تعيق الحوار بعض الموضوعات الخلافية.

 

واكد المؤتمر الشعبي على رؤيته في تكوين المؤسسات المعنية بالفترة الانتقالية والمتمثلة في المجلس السيادي الذي يقوم على التكوين المدني الخالص برئاسة دورية، فيما يخصص مجلس عسكري للأمن والدفاع تحت مسؤولية القيادة المدنية ومجلس وزراء مستقل وصلاحياتها والآليات المفضية لتكوين واختيار رئيس الوزراء وحكومته والمؤسسات المتمثلة في القضاء والنيابة والمحكمة الدستورية والمفوضيات.

 

وقال بيان من الشعبي إن الوفد ناقش هذه القضايا بالتفصيل، مؤكداً على الاهتمام بالوضع الأمني بالبلاد، ومعاش الناس، وحقوق الإنسان، وقضايا الشباب والمرأة والحريات العامة، والحريات الصحفية والإعلامية لتهيئة البيئة السياسية للحوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *