حواراتمنوعات

الفاتح حسين لـ”النورس نيوز”: في رمضان ما بطلع من البيت بسبب”حراق الروح”

الخرطوم: النورس نيوز

 

جلسة رمضانية في حديث ما بين الامس واليوم مع الموسيقار والبرفسور الفاتح حسين الذي تحدث الينا حول أجمل ذكرياته الرمضانية في مسقط رأسه بمدينه ود مدني وبعض من الموضوعات.

*مدينة ود مدني المعروفة بالعلاقات الاجتماعية القويّة وحي دردق الذي ترعرت فيه ماذا عن تلك الأيام ؟
_من أبرز ملامح رمضان في مدينة ود مدني فطور الشارع ولمّة الأهل على برش الصلاة بعد الإفطار وشرب القهوة والونسه الحلوة افتقد كلّ هذه الأشياء.
*الكثيرين يتحدّثون عن أنّ رمضان فقد مذاقه؟
_رمضان زمان كان الناس بتفطر في الشارع وتعزم كلّ من يمر بالشارع وقت الإفطار.. هذه العادة بدأت في الاندثار ولكنها لازالت موجودة بأقاليم السودان.
*النشاط الفني ما بين الأمس واليوم ؟
_بالأمس كان هنالك منتديات وجلسات استماع وكلّ مطرب وملّحن يسعون للتواجد في الساحة الفنية عبر الأعمال الجديدة لكنّ مع الظروف الحالية أصبحت الحياة صعبة لذا قلّ النشاط الثقافي.
*شكلك سيّد جرسة ؟.
_بالمناسبة أنا بصوم من عمري ١٢ سنة وبحب رمضان جدًا وما حصل مرة اتّجرست أو فطرت عنوةً وحتى اليوم أواظب على صيامي لو في السودان أو كنت خارجه.
*المطبخ والطبيخ ؟
_أنا طبّاخ ماهر وأجيد طبخ كلّ الأطعمة السودانية أو الأفرنجية إلاّ عواسة الكسرة
*موقف طريف لن تستطيع نسيانه ؟ .
_عندي مشكلة كبيرة خاصة في الزمن من الساعة ثلاثة وحتى موعد الإفطار انو انا مستعد اعمل شكلة بي سبب أو بدون سبب يعني بكون عندي بالبلدي كده حراق روح بحصل لي والمشكلة بعد الفطور لم أتذكّر المشكلة وسببها بقعد أضحك على نفسي عشان كدة لي سنوات طويلة في زمن حراق الروح ده بقيت ما بطلع من البيت تفاديًا لأيّ مشكلةٍ ممكن تحصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *