اقتصادالأخبار الرئيسيةتقارير

التعاونية للتأمين 2021 .. (ثقة وأمان)

تقرير إخباري : النورس نيوز

 

مقدمه

عقدت الشركة التعاونية للتأمين يوم ، الأحد، بفندق كورنثيا اجتماع هيئة المشتركين رقم “27” واجتماع الجمعية العمومية رقم “28” وسط حضور كبير  من أعضاء هيئة المشتركين، أعضاء الجمعية العمومية، أعضاء هيئة الرقابة الشرعية إضافة إلى ممثل الجهاز القومي للرقابة على التأمين،  ممثل مسجل الشركات ، ممثل سوق الخرطوم للأوراق المالية والمراجع القانوني.

 

 

موقف راسخ

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة التعاونية للتأمين هشام التهامي عبد الله أن النصاب القانوني 181 وقد بلغت نسبة الحضور 89%

مبينا أن الشركة من بين الثلاث شركات الأوائل قي مجال التأمين ودعا إلى المزيد من الجهد  للحفاظ على موقفها الراسخ ببذل وارتفاع الهمه

وطالب ولاة  الشركة ومساهميها بزيادة رأس المال حتى تمضي لغاياتها.

وكشف التهامي عن إجمالي الموجودات الثابته والمتداولة للشركة بنهاية العام 2021  الذي بلغ 6,082,170,424 جنيه إذ ارتفعت بنسبة مقدرة عن ماكانت عليه خلال العام السابق إذ بلغت 180% .

وأشار إلى أن إجمالي الاكتتاب خلال العام 2021 بلغ 9,513,430,851 جنيه بنسبة زيادة قدرها 234% عن ما كان عليه في العام السابق فيما بلغ الفائض التأميني 624,168,245  جنيه بنسبة 6,56% من الاكتتاب كما بلغ صافي الفائض التأميني 300,561,939 جنيه وقال إن أرباح المساهمين بلغت 271,584,097 جنيه بنسبة زيادة بلغت 221% عن ما كانت عليه العام السابق كما بلغ العائد على السهم 269.

 

تنوع جديد

بدوره قال المدير العام للشركة التعاونية للتأمين كمال جاد كريم  أن المحفظة التامينية للشركة تميزت بتنوع جديد خلال العام 2021 وأوضح أنهم يسيرون وفق خطة إستراتيجية مشيرا إلى أنها بدأت بدايه صحيحة.

وأبان جاد كريم أن مؤشرات الشركة إيجابية ومتماشية مع الأهداف الكلية وقال إن أكبر المطالبات التي تم سدادها خلال العام الماضي مطالبة بمبلغ 78 مليون جنيه وتقدم بشكره لكل الطاقم العامل بالشركة ومجالس إدارتها المتعاقبه.

 

شكر وتقدير

وأكدت هيئة الرقابة الشرعية أن الشركة متمشيه في أعمالها  مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال اطلاعها على الميزانيه العمومية للشركة التعاونية للتأمين للسنة المنتهيه في 31/12/2021  وحساب الإيرادات والمصروفات وحساب الفائض وأرباح وخسائر الإستثمار وتقدمت الهيئة بالشكر للمسئولين في الشركه على حسن تعاونهم معها والتزامهم بتوجيهاتها.

 

إجازة قانونية

بدوره أكد تقرير المراجعين القانونين أن الشركة التعاونية للتأمين لم تخالف خلال السنة المالية المنتهية في 2021/12/31 اي من الأحكام المعنيه من قانون الشركات وقانون الرقابة على التأمين للعام 2015 أو موجهات الجهاز القومي للرقابه على التأمين أو النظام الأساسي للشركه على وجه قد يكون له تأثير مادي على انشطتها أو مركزها المالي كما في 31/ ديسمبر /2021. كما أكد الجهاز القومي للرقابة على التأمين التزام الشركة بالمعايير والنسب النمطيه بعد الفحص والتدقيق للحسابات الختامية للعام 2021م.

 

جهود مقدرة

وثمن المشاركين في إجتماع هيئة المشتركين رقم “27” واجتماع الجمعيه العمومية رقم “28”

للشركة التعاونية للتأمين الذي خرج بعدد من التوصيات وتم من خلاله تكريم عدد من الأمهات لجهودهن في الشركة خلال مداخلاتهم الجهود المبذولة من قبل القائمين على أمر الشركة وجميع العاملين بها ما جعلها تكون من بين أفضل ثلاث شركات تأمينية في السودان وكسبها لسمعه طيبه في مجال التأمين الطبي والزراعي وعدد من المجالات بفضل الخدمات الجيدة التي تقدمها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *