الأخبار الرئيسيةقضايا و حوادث

فاجعة جديدة.. غرق 5 تلاميذ بولاية نهر النيل

الخرطوم : النورس نيوز

 

لقى خمسة أطفال مصرعهم غرقا بنهر عطبرة بالقرب من منطقة البسلي التابعة لمحلية الدامر وحدة الاتبراوي بولاية نهر النيل، وتم العثور على الجثامين ماعدا واحد فقط مازالت محاولات انتشال الجثة جاريا، حيث ادى محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل المكلف واجب العزاء في شهداء الحادث.

 

وترحم الوالي على الشهداء ووصف الحادث الأليم المؤلم و الفقد الجلل والمصاب الكبير، وأشار الوالي لتكرار حوادث الغرق بالولاية في الاونة الاخيرة والتي عزاها للإهمال من قبل الجميع واضاف ان الولاية وضعت جملة من التدابير والإجراءات بخصوص المراكب والمعديات النيلية وتفعيل قوانين الدفاع المدني من حيث تحديد نوعية المركب والوسيلة وتحديد حمولتها من حيث عدد الأشخاص وذلك على طول الشريط النيلي و الاتبراوي بالولاية.

 

وأشار لدور المجتمع في تطبيق هذه الإجراءات والاشتراطات بخصوص المراكب والمعديات النيلية وكذلك شدد على دور الاسر من الرقابة اللصيقة للأبناء الصغار وابعادهم من النيل و الاتبراوي حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث الفاجعة.

 

يذكر ان الشهداء الخمس الذين تتراوح أعمارهم بين سبع الى ثمان سنوات وهم تلاميذ بالأساس من اسرة الشيخ سليمان حسين احد قادة وزعماء المنطقة حيث تحصلت الانتباهة على أسمائهم وهم :

1/عزام وحسام وهم تؤام ابناء عماد الشيخ حامد

2/صدام الطيب فضل السيد

3/عماد شكر الله رحمة الله

4/الطالب عمر نصر لم يتم العثور على جثته حتى الان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *