«لكيزس ونيسان وكروزر».. مطربات بمضمار «سباق سيارات»

النورس نيوز: رندة بخاري

من وقتٍ لأخر، تصعد نجومية إحدى المطربات وتتراجع شعبية آخريات، في بورصة سوق الأغاني.

في العام الفائت، صعد نجم الفنانة عائشة الجبل، وباتت نجمة الحفلات الخاصة، لكن مع نهاية العام تراجعت نجوميتها وصعدت نجومية مروة الدولية التي ارتفع (عداد حفلاتها) لما يفوق المليار لتنافس ندي القلعة

إثارة الحدل

الفنانة عشة الجبل أو الجبلية كما يحلو لجمهورها مناداتها استطاعت في العام الفائت أن تثير كثير من الجدل بدايةً من إطلالتها الغريبة، وانتهاء بزواجها الذي كان مثار حديث السودانيين، غير أن الجبلية تراجعت نجوميتها وغابت عن سوح الغناء وعن السوشيل ميديا على وجه العموم.

 موديل السنة

الفنانة مروة الدولية التي تعاطف معها جمهورها في 2021 بعد  حادثة الاعتداء التي تعرضت إليها، وغابت على إثرها عن الساحة الفنية لفترة وجيزة، ثم عادة بقوة عبر أنتاجها لعدد من الأعمال الخاصة.

والدولية اليوم كانت مثار حديثها جمهورها ومتابعيها عبر منصات التواصل الاجتماعي بعدماأعلنت عن شراء سيارة دفع رباعي (لاند كروزر موديل السنة) وقيمتها تجاوزت الثلاثين ملياراً.

وأكد متابعون أنّ الدولية هي أول فنانة سودانية تملك سيارة موديل العام.

والجدير بالذكر أنّ القلعة والجبلية، كانتا أثرن جدلاً كثيفاً حول ما يمتلكنه من سيارات، فندي ارتبط اسمها بسيارة الليكزس التي أهديت إليها قبل عدة سنوات، والجبلية بالنسيان باترول، لتلحق بهن الدولية  بسيارتها اللاندكروزر.

العداد الأعلى

الفنانة ندي القلعة كانت صاحبة الأجر الأعلى، ويبلغ سعر إحياء حفلاتها وفقاً لمصدر مقرب مليار من الجنيهات، وهو ذات ما تتقضاه الدولية في حال كان الحفل داخل العاصمة، أما إن كان في الولايات فيرتفع العداد إلى 1.3 مليار جنيه.

كما أن النقود التي يتم نثرها على المطربات (النقطة) في الحفلات الخاصة قد تتجاوز قيمة إحياء الحفل ذاته في بعض الأحيان.

إلى زوال

قال أحد النقاد الفنيين لـ(النورس نيوز) إن بعض الفنانات المعروفات اصطلاحا في الساحة الفنية بـ(بالقونات) عبارة عن ظواهر سرعان ما تتلاشى، خاصة إذا كانت تجاربهن غير جادة، وقائمة على ترديد أغنيات الآخرين.

وتابع: مهما حققن من شهرة وأموال، فإن تجاربهن إلى زوال مع مرور الوقت، لحين أن تأتي مطربة أخرى وتحل محلهن، وقس على ذلك.

Exit mobile version