قضايا و حوادث

الناشط (شوتايم) يكشف تفاصيل جديدة حول إلقاء القبض عليه بتهمة “النقد الأجنبي”

الخرطوم: النورس نيوز

أخلت محكمة جنايات الخرطوم وسط سبيل الناشط ابراهيم عبد الرحيم ابراهيم الشهير بـ(شوتايم)، الذي يواجه الاتهام في قضية التعامل بالنقد الأجنبي.

وقال قاضي المحكمة في حيثيات الحكم إنه لعدم وجود بينة كافية في مواجهة المتهم قررت المحكمة شطب البلاغ رقم (٤٥) ٢٠٢٠م تحت المادة (١٦) التعامل بالنقد الأجنبي وبعد سماع الشاكي في البلاغ تم شطب الدعوى الجنائية وإخلاء سبيل المتهم فوراً وتسليمه المعروضات، الدولارات و المبالغ المالية في البلاغ ويسلم جميع الأطراف في القضية صورة من القرار.

وقال شوتايم عقب القرار في حديثه بحسب صحيفة الحراك السياسي، إنه تم القبض عليه بالقرب من السفارة الاثيوبية بالعمارات شارع ١٥ وكان في طريقه لتوصيل البلاغ موضوع الدعوى للشخص بغرض الأمانة وأثناء سيره في الطريق اوقفته الشرطة وأثناء تفتيشه تم العثور بحوزته على مبلغ (٢٦٠) دولاراً بعدها تم اقتياده إلى قسم شرطة الدرجة الأولى بالعمارات وتم فتح بلاغ تحت المادة (٧٧) ازعاج عام نسبة للنقاش الذي دار بينه وبين أفراد الشرطة وبعد العثور على العملة الأجنبية تم تعديل التهمة إلى المادة (١٦) التعامل بالنقد الأجنبي.

وبعد التحري أحيل الملف إلى المحكمة للفصل فيه. وأوضح شوتايم أن هذا البلاغ كيدي بصفته ناشط وأن هناك روايات تقول بأن الناشطين في السودان يتلقون دعماً أجنبياً من جهات أجنبية خارج البلاد مما اعتبره اساءة سمعة لهم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *