تفاصيل أحداث دامية بالفاشر

الفاشر : النورس نيوز
أسفرت اشتباكات دامية بين قوة متفلتة والقوة المشتركة المكلفة بحراسة مقر يوناميد بالفاشر عن مقتل الملازم أول محمد الحبيب من قوات الدعم السريع واللواء فضيل المليك الذي يتبع للتحالف السوداني فضلا عن مقتل قائد القوة المتفلتة محمد ابراهيم (اب جنبة) وأحد الأفراد التابعين له.

وقالت لجنة أمن شمال دارفور في بيان ” اقتحمت عصر أمس قوة مسلحة بعدد 2 عربة دفع رباعي و4 عربة بطاح بقيادة المتفلت محمد إبراهيم(اب جنبة) لنهب المقر السابق لبعثة الأمم المتحدة والاتحاد الافريقي اليوناميد.

وأضافت “بدأت هذه القوة المتفلتة بنهب المقر ورفع الحاويات عُنوة تناقشت معها القوة المشتركة الحارسة للمقر ومنعتهم من ذلك ،بادرت القوة المتفلتة بإطلاق النار على قواتنا والتي ردت عليهم حيث احتسبنا شهيد وهو الملازم أول محمد الحبيب من قوات الدعم السريع واللواء فضيل المليك عضو لجنة استرداد مسروقات اليوناميد التي شكلها حاكم إقليم دارفور وهو يتبع للتحالف السوداني بقيادة الجنرال خميس عبدالله أبكر والي ولاية غرب دارفور،وتمكنت القوة المشتركة من القضاء على المدعو محمد إبراهيم (اب جنبة)واحد الأفراد التابعين له”.

وأشارت إلى أن لجنة أمن الولاية عقدت اجتماعاً طارئاً وتم سؤال القيادة العسكرية والسياسية للتحالف السوداني عن علاقتها بالمدعو اب جنبة والتي أكدت أنه لا علاقة له بالتحالف، وقد أصدرت بيان حول ما جرى .

وتابعت ” وجهنا كل القوات التابعة لحركات الكفاح المسلح “مسار دارفور” بالبقاء في أماكنها وعدم التحرك خلال ال72 ساعة القادمة وسنقوم بحملة منظمة للقضاء على كل المظاهر المسلحة وضرب اوكار المجرمين والمتفلتين والخارجين عن القانون بولاية شمال دارفور،تنفيذاً لمقررات اجتماع المجلس الأعلى المشترك للترتيبات الأمنية”.

Exit mobile version