الغاء حفلات راس السنة والخرطوم تتوشح بالسواد

كلما خلعت البلاد ثوب السواد تعود وتتسربل به من جديد حداد على الارواح التي ترتقي في المواكب الثورية المستمرة رفضا لانقلاب الخامس والعشرين من اكتوبر 2021، وها هو الحداد يتجدد بعد مليونية الثلاثين من ديسمبر التي كانت حصيلتها خمسة شهداء وعشرات الجرحى.

الخرطوم :رندة بخاري

 

دمتم سالمين

لم يكن يعلم المطربين الذين اعلنوا منذ منتصف الاسبوع الماضي عن حفلاتهم الجماهيرية انهم سيلغونها كما قاموا بالغائها في الأعوام السابقة حدادا على ارواح الشهداء وتضامنا مع امهات الشهداء المكلومين برحيل فلذات اكبادهم خلال التظاهرات.

ميادة ترفض وندى تعتذر

واول من اعلنت عن الاعتذار عن حفلها المعلن عنه ليقام ليلة راس السنة بمنتجع دوسة الفنانة ندي القلعة التي قالت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي (اعتذر عن حفلي ودمتم سالمين وربنا يشفي الجرحى والمصابين ورحم الله الشهداء).

 

غير ان الفنانة ميادة قمر الدين رفضت كل العروض التي تقدمت إليها من قبل مجموعة من متعهدي الحفلات لأحياء حفل ليلة راس السنة، وقالت قمر الدين ان الظروف التي تمر بها البلاد وحرقة قلوب امهات الشهداء الذين ارتقت ارواحهم في الأشهر الماضية ادت الى ان تعتذر باكرا عن احيائها لأي حفل غنائي.

منع التجمعات

البلابل بعد غياب طويل من الحفلات الجماهيرية قررن العودة عبر مسرح اتحاد المهن الموسيقية غير ان رياح الثورة التي لم تتوقف اتت بما لا تشتهي سفنهم فتم الغاء الحفل حدادا على ارواح الشهداء، كما ان السلطات في البلاد اصدرت ايضا قرارا بمنع أي تجمعات وتعني جمهور الحفلات الجماهيرية.

سودان افضل

منتزه المقرن العائلي كان قد اعلن عن حفل ليلة راس السنة ويحيها الفنانين طه سليمان ومحمد عادل بمصاحبة فرقة همبريب الكوميديا لكن بعد الاحداث التي صاحبت مليونية الثلاثين من ديسمبر التي راح ضحيتها خيرة شباب السودان سارع الفنان طه سليمان إلى الغاء حفله المعلن، وقال سليمان (نظراً لما تمر به البلاد من أحداث حزينة أعلن اعتذاري عن حفل رأس السنة الذي كان مقرراً بمنتزه المقرن العائلي ، الرحمة والخلود للشهداء الذين ارتقت ارواحهم و عاجل الشفاء للجرحى و المصابين).

كما اعتذر ايضا الفنان محمد عادل وقال ( الجمهور الكريم اعتذر عن حفل رأس السنه نسبة لما تمر به البلاد

ربنا يرحم جميع الشهداء ويشفي جميع المصابين ويجنب بلادنا الفتن إلى نلتقي في سودان افضل).

انصاف مدني تترحم على الشهداء

الفنانة انصاف مدني ( ملكة الدلوكة ) لم تكن من بين قائمة المطربين والمطربات اللائي اعلنوا عن حفلات جماهيرية ليلة راس السنة، وترحمت انصاف على ارواح الشهداء، وقالت انصاف (نترحم على شهداء ثورة ديسمبر سائلين المولى عز وجل أن يتقبلهم قبولاً حسناً ويسكنهم فسيح جناته وان يعوض شبابهم الجنة ـ ويلهم امهاتهم واهلهم الصـبر والسلوان ويصبرهم علي الفاجعة وحسن العزاء لكل الشعب السوداني).

اماسي الخرطوم الثقافية

اماسي الخرطوم 2 الثقافية اختارت الفنانين حسن محجوب ومسعود فائز والفنانة انصاف فتحي للغناء في ليلة راس السنة عبر مسرح الاماسي، وكان من المفترض ان يبدا الحفل عند الساعة التاسعة مساء على ان ينتهي في الثانية من صباح الاول من يناير، لكن بعد الاحداث الدامية التي حدثت في موكب ثلاثين ديسمبر اعتذر الفنان حسن محجوب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وقال محجوب (ربنا يرحم شهداء بلادى ويسكنهم الفردوس نعتذر انا وزملائي الفنانين وادارة المنتدي عن اقامة الحفل وربنا يجبر الكسر ).

هدي عربي اعتذار اخر

الفنانة هدي عربي كانت ستحييء حفل ليلة راس السنة بمسرح نادي النيل العالمي حيث جرى الاعلان عن حفلها قبل اسبوعين، وتم تداول الاعلان عبر منصات التواصل الاجتماعي، لكن هدي كغيرها من زملائها المطربين اعتذرت عن الحفل حداد على ارواح الشهداء.

Exit mobile version