اقتصاد

إجتماع حكومي يبحث إزالة معوقات قطاع السكة حديد بالنيل الأبيض

ربك: النورس نيوز

بحث اجتماع مشترك بين حكومة ولاية النيل الأبيض والوفد المركزي لهيئة السكة حديد برئاسة نائب المدير العام للبني التحتية لهيئة السكة حديد موسي القون الجهدي أوجه التعاون المشترك والرؤية الكفيلة للارتقاء بقطاع السكة حديد ومعالجة المعوقات التي تعترضه بالولاية.

وجدد والي النيل الابيض المكلف الشاذلي خالد إبراهيم خلال الاجتماع تأكيده على دعم قطاع السكة حديد في الولاية باعتباره أحد الأعمدة الاقتصادية الكبيرة التي ترتكز عليها الولاية في التنمية.

وقال الشاذلي إن تطوير قطاع السكة حديد ينعش العملية الاقتصادية ويدعم شريحة العاملين، مضيفا أن الولاية تشكل داعم حقيقي لقطاعي السكة حديد والنقل النهري وتسعى جاهدة للارتقاء بهما واعادتهما لسيرتهما الأولى.

من جهته أكد نائب المدير العام للبني التحتية بالسكه حديد موسي القون الجهدي أهمية الإقليم الجنوبي في قطاع السكه حديد والذي يضم ولايتي النيل الأبيض وشمال كردفان، وقال إن الزيارة للنيل الأبيض هي جزء من جولة شملت مدن بابنوسة والفوله والأبيض وكوستي وربك وهدفت للوقوف على حالة البنى التحتية للسكة حديد بعد توقف حركة القطارات لأكثر من خمسة أشهر بسبب السيول فضلا عن الاطمئنان على عمليات تهيئة الخطوط لسير القطارات.

وكشف القون عن اكتمال الخطة العاجلة لتأمين المناطق التي تأثرت بالسيول واستمرار مسيرة القطارات بالصورة المطلوبة من خلال الوقوف على ورش السكة حديد في كلا من كوستي والأبيض واعادة تشغيل خط كنانه لنقل السكر إلى الخرطوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *