الأخبار الرئيسيةحوارات

الشاعر أزهري محمد علي لـ(النورس نيوز): اتخذت إجراءات قانونية.. وما حدث لي استهداف شخصي

اهداف الثورة لن تتحقق الا عبر المواكب
عبر الثقافة سنعيد دولتنا

حوار :رندة بخاري

اتخذ الشاعر ازهري محمد علي اجراءات قانونية لملاحقة الذين اعتدوا عليه في التاسع عشر من ديسمبر الجاري واكد ازهري انه لا يسعى إلى انتصار شخصي عبر تدوينه لهذا البلاغ لكنها خطوة للحد من مثل هذه الممارسات تجاه المواطنين

 

* بداية دعنا نتحدث عن الاعتداء الذي تعرضت له يوم التاسع عشر من ديسمبر وماهي الخطوات التي القانونية التي اتخذتها؟

اليوم اتخذت الاجراءات القانونية ضد الذين اعتدوا عليّ واشكر عبركم كل المحامين الذين تضامنوا معي فقاموا بفتح البلاغ وسيتابعونه واؤكد لكم ان الغرض من فتح البلاغ ليس شخصيا ولكن اردت ان اثبت امر وهو عدم التعدي على الناس وايضا للحد من تكرار مثل هذه الممارسات ضد كل المواطنين وما حدث لي اعتبره استهداف شخصي.

 

* اطلق عليك الثوار شاعر لقب الثورة وبعض من اشعارك رُدّدت في الحراك الثوري ولا زلت ايضا تشارك في المواكب ماهي قراءتك للمرحلة القادمة؟
قراءاتي هي أن الثورة مستمرة في كل الاحوال إلى أن تستقر اوضاع البلاد فالمطالب واضحة والخطاب السياسي الثوري ايضا واضح بجانب ذلك هناك اهداف لن تحقق إلا عبر هذه المواكب وفي نهاية الأمر سننتصر.

 

*لقاءك الاخير مع رئيس الوزراء عبدالله حمدوك لم يتقبله الكثيرين وجرمك البعض؟
حديثك صحيح لكن حالة الاحتقان التي تمر بها البلاد أدت إلى ان يختزل البعض المواقف عبر موقف واحد ومن ثم يضعونك في صندوق ولكن نحن مع ان يكون هناك خطاب سياسي معتدل لنصل لنتائج وكل ما يحدث له علاقة بالاشكال السياسي في السودان وانا عن نفسي اتحمل الضرر النفسي لكي نتجاوز هذه الفترة كما ان دوري الثقافي العام تجاه الثورة يحتاج لذلك.

 

* توقع أهل الثقافة والإبداع الذين عانوا ابان حكم الانقاذ ان يتغير حالهم غير ان الوضع ظل على ما هو عليه هل تحدثت مع رئيس الوزراء حول هذا الموضوع؟

كل المناشط متوقفة بل اوجه الحياة ايضا حدث بها خلل منذ الانقلاب وهناك تراجع في مجال الثقافة والفنون ولكن عبر الثقافة سنعيد دولتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *