اقتصاد

جبريل: مصرف الإدخار منقذ القطاعات الصغيرة

 

الخرطوم : النورس نيوز

أجاز اجتماع هيئة أمناء مصرف الادخار والتنمية الاجتماعية تقارير أداء المصرف للعام 2020م، وحقق المصرف نمواً في كل مؤشرات الأداء للعام 2020م مقارنة بالعام الذي سبقه.

وأشاد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي رئيس هيئة الأمناء د.جبريل إبراهيم بأداء مصرف الإدخار، ووصف المصرف بالمنقذ للقطاعات الصغيرة، وقال إن المصرف حقق نجاحات كبيرة رغم صغر رأسماله.

وأضاف نأمل أن يتغير هذا الوضع، وذكر أن موضوع التمويل الأصغر بالبلاد يحتاج إلى مؤتمر اقتصادي خاص، وأردف أن طموحنا في التمويل الأصغر عالي جداً.

من جانبه ثمن وزير التنمية الاجتماعية أحمد آدم بخيت الجهود التي يقوم بها مصرف الإدخار في الحد من معدلات الفقر، وأضاف أن العاملين بالمصرف بذلوا جهوداً جبارة، ونشيد بأدائهم في التنمية الاجتماعية.

وأبان أن المصرف يعمل في ظروف غير عادية، وأعرب عن أمله في أن يتوفق القائمون على الأمر في زيادة رأسمال المصرف حتى يؤدي دوره بشكل أكبر في تنفيذ برامج الدولة للحماية الاجتماعية.

من جهته طالب رئيس مجلس إدارة المصرف عز الدين محمد أحمد بأهميه زيادة رأسمال المصرف حتى يتمكن من تنفيذ كافة مشروعاته في المجال الاجتماعي.

وذكر أن المصرف وجه معظم موارده لتمويل مشروعات التمويل الأصغر والتي إستفاد منها أكثر من 114 الف أسرة بمعدل أداء فاق 191%  عما هو مخطط لنفس العام.

وأكد المدير العام للمصرف الطيب محمد أحمد استعداد البنك لتنفيذ المزيد من التمويل الأصغر و المشروعات ذات البعد الاجتماعي والمشروعات خدمة للقطاعات المختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *