وقفة احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين

 

الخرطوم: النورس نيوز

نفذ أسر واصدقاء المعتقلين السياسيين وقفه احتجاجيه أمام مقر النيابه العامة بالخرطوم اليوم الثلاثاء للمطالبه بالافراج عنهم أو تقديمهم لمحاكمات عادلة.

وردد  المحتجون الذين تقدتمهم أسرة إبراهيم غندور ومحمد علي الجزولي بمشاركة اسرة نافع علي نافع وعبد الرحمن الخضر هتافات متعددة ابرزها “ياتفكوهم ياتحاكموهم” “لا لتسييس العدالة”.

وطالبت نجلة عبد الرحمن الخضر ، رباب بضرورة اطلاق سراح المعتقلين السياسين وعدم تسييس العدالة.

واوضحت لـ”النورس نيوز” أن والدها معتقل منذ العام 2019 دون توجيه اي تهمه له في حين تم الإفراج عن عدد منهم بالضمانة، وقالت اما أن تقدم لهم تهم ويحاكموا أو يطلق سراحهم.

بدورها قالت نجلة ابراهيم غندور، وفاء ، إن رأي رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك كان واضحا بشأن اطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين.

وأشارت لـ”النورس نيوز” إلى أن المعتقلين مابعد 25 اكتوبر نالوا حريتهم بالكامل أما البقية فلم يحصلوا على ذلك بعد تنفيذ العدالة الإنتقائية، وطالبت البرهان وحمدوك بضرورة الإفراج عن المعتقلين السياسيين لأنهم موجودون في السجون فقط لمواقفهم السياسية وليس عليهم أي تهمه.

وقال عصام الدين علي عبد الله الجزولي شقيق محمد علي الجزولي ” أخشى أن تستمر دكتاتورية قوى الحرية والتغيير في العهد الجديد.

وتمنى الجزولي في حديثه  لـ”النورس نيوز” بأن يتم الإفراج عن كافة المعتقلين السياسين أو محاكمتهم، واثنى في ذلك على موقف النائب العام السابق بإخراج المعتقلين السياسيين، وقال “لكن للأسف تمت إعادتهم لإرضاء بعض الجهات السياسية”.

Exit mobile version