الطاقة تكذب شائعة إتلاف أبراج نقل الكهرباء

 

الخرطوم : النورس نيوز

كذبت وزارة الطاقة والنفط ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعى بشأن حديث منسوب لوكيل الوزارة أشار فيه إلى أن العاملين في قطاع الكهرباء يسعون لإيجاد حلول لعمليات الاتلاف المتعمده والتي حدثت في خطوط نقل الكهرباء من سد مروي من اشخاص وموظفين يعملون بالكهرباء وادت الي خروج 35%    ؜ من الطاقه الكليه لشبكة الكهرباء.

كما نسبت تلك المواقع  لمدير الأمن بوزارة الطاقه والنفط انه قد تم التعرف علي الذين قاموا بهذا التخريب الكبير وعددهم ٤٥ و تم فتح بلاغات جنائية في مواجهته.

وقالت الوزارة في تعميم صحفي ” نؤكد أن ما نسب ‘لى الوكيل  ومدير الأمن غير صحيح و لا أساس له من الصحة وتعمل كهرباء سد مروي على رفد الشبكة القوميه بأكثر من 45% في الوقت الحالي رغم انها تمر بعمليات صيانه روتينية جزئية تحدث خلال فصل الشتاء عادة، كما تواصل إثيوبيا امدادها للسودان ب 240 ميغا واط حسب الاتفاقية بين البلدين بالاضافة الي المحطات الاخرى والربط المصري.

وأكدت أن القطوعات الكهربائية كانت نتيجة لتدني الإنتاج مقارنة مع الطلب بسبب توقف عمل محطة ام دباكر بنسبة 50% بسبب عطل فني ، بالإضافة إلى توقف محطة بحري الحرارية والبارجة التركية ببورتسودان بسبب شح الفيرنس، ويجري العمل على معالجة المعوقات وتوفير الفيرنس حتى تنعم بلادنا بتيار كهربائي مستقر.

Exit mobile version