اقتصاد

والي شمال كردفان المكلف يفتتح فرع جديد لبنك الخرطوم

 

الأبيض: النورس نيوز

افتتح أمين حكومة شمال كردفان الوالي المكلف محمد إبراهيم عبد الكريم اليوم المقر الجديد لبنك الخرطوم فرع التأمينات بمدينة الأبيض بحضور قيادات بنك السودان والبنوك العاملة بالمدينة ورجال المال والأعمال بالولاية.

وأكد أمين حكومة الولاية أن إفتتاح الفرع يمثل حافزاً للبنوك في التوسع والإنتشار بالولاية، مؤكداً أن الفرع يعد إضافة في التنمية والتقنية والعمران للولاية.

وكشف عن قيام مجلس اقتصادي ولائي للنهوض بالولاية وتنسيق الجهود والإستفادة من الخبرات والتجارب والموارد الاقتصادية.

من جانبه قال مدير إدارة الفروع ببنك الخرطوم الصادق محمد إيدام إن فرع التأمينات بالأبيض يمثل الفرع 134 في مسيرة بنك الخرطوم وهو فرع بإدارة منفصلة وأهداف محددة، وكشف أن اختيار مدينة الأبيض لزيادة الفروع يعد تأكيداً على انها المدينة الأكبر في المحاصيل الزراعية والماشية.

وجدد إيدام اهتمام البنك والتزامه بالمسؤولية المجتمعية وخدمة وتمويل العملاء في كل القطاعات الاقتصادية المنتجة.

من جهته أكد مدير بنك السودان المركزي بشمال كردفان د.عبد الرحمن مهدي أن افتتاح فرع التأمينات بالأبيض يرسخ حقيقة أن شمال كردفان ولاية إنتاجية وبها انشطة واعدة تستوعب كل التمويل المصرفي.

واعتبر مهدي الفرع الجديد قناة للتوعية المصرفية ويصب في معين الإقتصاد المصرفي والشمول المالي ويسهم في زيادة الدخل الكلي بالولاية.

وناشد مدير بنك السودان بالولاية المصارف بضرورة التوسع في المحليات خاصة التي لا توجد بها فروع مصرفية.

في السياق قال مدير منطقة كردفان ببنك الخرطوم عثمان طه عثمان إن افتتاح فرع التأمينات يجئ امتداداً لسعي البنك لتقديم خدمات مصرفية متميزة والتأكيد على ريادته في العمل المصرفي.

وأضاف أن فرع التأمينات يمثل إضافة حقيقية للعمل المصرفي بالولاية لما تتمتع به من إمكانيات اقتصادية، زراعية، حيوانية ومعدنية.

وتقدم مدير منطقة كردفان بالشكر لحكومة الولاية لتشجيعها المصارف على الإنتشار بهدف تقديم الخدمات المصرفية من أجل التنمية الإقتصادية حتى ينعم المواطنون بخدمات مصرفية متطورة وبالرفاهية من خلال توظيف مدخراتهم.

يذكر أن فروع بنك الخرطوم بمدينة الأبيض هي فرع السوق الكبير، فرع المنطقة الصناعية، فرع التأمينات الجديد بجانب فرع الصالحين  تحت التشييد، بالإضافة لفروع البنك بالمحليات في الرهد، ام روابة، النهود وكادقلي بالإضافة إلى فرع ابوجبيهة الذي شارف على الافتتاح وفرع الفولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *