اندلاع تظاهرات حاشدة في الخرطوم

الخرطوم: آية إبراهيم

شارك مئات المواطنين، اليوم الأحد، في مظاهرات بميدان جاكسون وسط الخرطوم رفضا لقرارات قائد الجيش الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان وللمطالبة بعودة الحكم المدني والإفراج عن المعتقلين السياسيين.

ورصدت “النورس نيوز” مشاركة المئات من المواطنين في ميدان جاكسون وردد المتظاهرون شعارات “الشعب يريد اسقاط البرهان” ثوار احرار حنكمل المشوار” “الشعب اقوى والردة مستحيلة “الثورة ثورة شعب والعسكر للثكنات”

وتتزامن مظاهرات اليوم في ظل الحديث عن اتفاق بين الجيش والمدنيين على عودة حمدوك لرئاسة الحكومة حسب مانقلت وكالة رويترز اليوم الأحد عن رئيس حزب الأمة المكلف فضل الله برمة ناصر الذي قال ن حمدوك سيشكل حكومة مستقلة من الكفاءات وسيتم إطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين في إطار الاتفاق بين الجيش والأحزاب السياسية المدنية.

وقال عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي على سعيد أن عبد الله حمدوك أخطأ ولم يمضي بالمرحلة الإنتقالية بشكل سليم وأضاف اذا استطاع حمدوك تغيير موقفه ماقبل 25 أكتوبر فليس هنالك شك في أنه سيجد المساندة طالما أنه سيسير وفق مصالح الشعب السوداني.
وطالب سعيد في حديثه ل”النورس نيوز” حمدوك بضرورة اعادة حساباته خلال المرحلة القادمة.

في الاثناء أكد مكتب رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك اطلاق سراحه ورفع الإقامة الجبرية عنه وسط حديث عن توجه حمدوك للقصر الجمهوري وترقب لتوقيع الإتفاق السياسي.
في وقت قالت قوى الحرية والتغيير إنها ”ليست معنية بأي اتفاق سياسي مع الجيش السوداني، وأضافت أن ”التظاهرات الحاشدة الرافضة لاستيلاء الجيش على السلطة الشهر الماضي مستمرة“.

Exit mobile version