الأخبارالأخبار الرئيسية

وفدٌ أممي يصل بورتسودان للوقف على أزمة شرق السودان

الخرطوم: النورس نيوز

قالت ممثلة بعثة الأمم المتحدة المتكاملة؛ لمساعدة الانتقال في السودان (يونيتامس)، استفن كورن، الأربعاء، إنَّ حل المشاكل السياسية في شرق السودان يحتاج إلى الحوار بين الحكومة المركزية في الخرطوم، والمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة.

والتقت المسؤولة الأممية ووفدها المرافق، والي ولاية البحر، عبد الله شنقراي، في إطار زيارة البعثة الأممية لولاية البحر الأحمر؛ للوقوف ووقفت على الأوضاع السياسية والأمنية، واحتياجات الشرق في مجالات التنمية والاحتياجات الإنسانية.

وأوضحت ممثلة البعثة، أنَّ الزيارة الحالية لولاية البحر الأحمر تمتد لـ3 أيام؛ للاستماع إلى وجهات النظر المختلفة حول قضايا الشرق ومقترحات الحلول.

ويشمل برنامج زيارة البعثة الأممية؛ لقاء رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا، الناظر سيد محمد الأمين ترك، وقطاع المرأة بمحلية سنكات؛ بالاضافة إلى إجراء سلسلة من اللقاءات مع مدير هيئة المواني البحرية, ووكيل جامعة البحر الأحمر, ومنظمات المجتمع المدني, والأجزاب السياسية, ولجان المقاومة, وقيادات الإدارة الأهلية، إلى جانب زيارة نادي البجا بمدينة بورتسودان.

ومنذ 17 سبتمبر الماضي، يغلق “المجلس الأعلى لنظارات البجا” كل الموانئ على البحر الأحمر والطريق الرئيسي بين الخرطوم وبورتسودان، شرقي البلاد، احتجاجاً على ما يقول إنَّه تهميش تنموي تعاني منه المناطق الشرقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *