الأخبارالأخبار الرئيسية

وزارة المالية تصدر قراراً جديداً بشأن سيارات المغتربين

الخرطوم: النورس نيوز

أصدرت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، قرارات جديدة لمعالجة تخليص  سيارات المغتربين  والمواطنين التى تأثرت بإلغاء الدولار الجمركي.

وطبقاً للقرار الصادر عن وزير المالية، جبريل إبراهيم، يوم الثلاثاء، فإن القرار مخصص للمغترب المستوفى لشروط العودة النهائية في أو قبل تاريخ 31 يوليو 2021.

ويمنح الإستحقاق للإستفادة من معالجة أثر إلغاء الدولار الجمركى على أن يبرز المستندات المؤيدة لاسقاط اللوحات من دولة الاغتراب  على أن تكون العربة موديل 2021 للإستخدام الشخصى وأن تكون بوليصة الشحن في أو قبل 7 يونيو 2021.

وبعد المعالجات الجمركية قالت الوزارة إن الرسوم سيطرأ عليها زيادة في نسبة إستهلاك العربة لـ 20% للموديلات (2016/ 2017/ 2018) وبنسبة 25% لموديلات (2019/ 2020/ 2021) عند احتساب الرسوم الجمركية.

وتتضمن القرارات إعفاء رسوم الموانئ والأرضيات، وإعفاء غرامة الموديل، وإعفاء ضريبة  FBS بجانب  تمديد فترة التقسيط للذين بدأوا اجراءاتهم حسب صلاحية رئيس هيئة الجمارك .

ولفت القرار إلى أن التعامل مع عربات الإفراج المؤقت، عربات الترانزيت، والعربات غير المقننة والعربات التجارية للمواطنين تتم وفقاً للضوابط والأسس المعمول بها لكل فئة فى دائرة الاختصاص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *