الأخبارالأخبار الرئيسية

هدوء حذر بضاحية شهدت مواجهات مسلحة للأمن وإرهابيين في الخرطوم

النورس نيوز : آية إبراهيم

سادت حالة من الهدوء الحذر، على حي جبرة الراقي جنوبي الخرطوم، صبيحة اشتباكات مسلحة بين قوات أمنيين وعناصر إرهابية.

ورصدت جولة لـ”النورس نيوز”، على الشارع الرئيس بالمنطقة، حالة الهدوء المشوب بالحذر، حيث أغلقت بعض المحلات التجارية في محيط منطقة الاشتباك أبوابها، وفي مقدمتها حلواني إيلاف.

وعاني عدد من العملاء لدى بنك الخرطوم فرع جبرة من إجراء معاملاتهم بالبنك بعد غياب بعض الموظفين عن العمل، تاركين سياراتهم خلفهم إثر سيادة حالة من الفزع بين المواطنين وعملاء البنك.

ولم يداوم بالبنك خلافاً لمدير الفرع، فيما جرىالاستعانة بموظفين من بقية فروع البنك الأخرى بعد دخول الموظفين في حالة نفسية سيئة حسب ما يتم تداوله من حديث داخل البنك .

وذكر شهود لـ“ النورس نيوز“ أن السلطات أطلقت الرصاص على مقر الخلية بحي جبرة، فيما رد أفراد الخلية بفتح النار على القوات الأمنية.

وأفادوا بأنهم سمعوا ”دوي رصاص قوي داخل منازلهم“، وأن ذلك انحصر في منطقة الطريق الرئيس لحي جبرة وسط أسواق ”الأنفال، اليحيي“.

وقال جهاز المخابرات العامة إن القوات المشتركة قامت بمداهمة موقعين في منطقة جبرة” لملاحقة خلايا إرهابية، يوم الإثنين، الأمر الذي اسفر عن قتل أربعة من الخلية الإرهابية والقبض على أربعة آخرين بموقعين مختلفين.

ولفت البيان إلى أنّ القوات المشتركة نفذت مساء الأحد عملية مداهمة لموقعين بمدينة أم درمان أسفرت عن القبض على ثمانية عناصر أجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *