تفاصيل مثيرة في محاكمة مدبري انقلاب الإنقاذ والاستئناف تسحب الملف

الخرطوم : النورس نيوز

 

مازالت المفاجأة تتوالى كصاعقة المطر خلال انعقاد جلسات محاكمة مدبري انقلاب 30 من يونيو 1989م التي يواجه الاتهام فيها الرئيس المعزول عمر البشير و(27) من منسوبي وقادات رموز النظام السابق .

 

وكشفت هيئة المحكمة برئاسة قاضى العليا حسين الجاك الشيخ ، فى جلسة اليوم (الثلاثاء ) عن ورود طلب اليها من محكمة الاستئناف الخرطوم بطلب أوراق القضية للنظر في الطعن المقدم من قبل المحامي أبو بكر عبدالرازق ، رئيس هيئة الدفاع عن المتهم الثالث عشر نائب الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي إبراهيم السنوسي، ضد قرار محكمة الموضوع برفض طلبها بتنحية رئيس هيئة المحكمة لانه يعتبر خصم للمتهمين على راسهم الرئيس المعزول الذي ووقت اعتلاءه سدة الحكم في السابق بالبلاد قد اصدر قراراً ضد رئيس هيئة المحكمة الحالي بفصله من السلطة القضائية وهو قاض بدرجة ثانية بحد قول (عبدالرازق ) للمحكمة في جلسة ماضية.

 

في ذات السياق قررت المحكمة تأجيل جلستها الى أخرى حددتها الثلاثاء المقبل وذلك لعدم تمكنها في السير في اجراءات القضية لان محكمة الاستئناف طلبت ملف القضية ، وأشارت الي انها محكمة بسلطات اعلي منها وأن هذه المحكمة بسلطات عامة بحد قولها.

 

من جهته وافقت المحكمة على طلب المتهم الثاني القيادي الإسلامي البارز بحكومة الإنقاذ الوطني المبادة د.نافع علي نافع ، بتأجيل جلسة اليوم لأخرى وذلك لغياب محامي الدفاع عنه .

 

في ذات الاتجاه اعلن المتهم الثامن والعشرين ،هاشم عمر بريقع ، للمحكمة عن انسحاب محاميه  من الترافع والدفاع عنه في القضية ، مشيرا الي انه لايرغب في تعيين محامي اخر له للدفاع عنه لان ليس لديه قضية دفاع وانما يكتفي باقواله واقراره القضائي المدون بيومية التحري.

 

في ذات الوقت وافقت المحكمة علي قبول مستندات عبارة عن تقارير طبية صادرة من القمسيون الطبي توضح اصابة المتهم الـ(17) احمد محمد علي الفششوية ،بعاهة عقلية لاتمكنه من الدفاع عن نفسه في الدعوي الجنائية امام المحكمة ،في وقت ارجات فيه المحكمة الفصل في طلب  محامي الدفاع عن المتهم الفششوية يتعلق بايقاف محاكمته لمرضه في الجلسة القادمة.

في ذات الوقت كشف احد المحامين للمحكمة عن غياب المتهم إبراهيم نايل ايدام عن جلسة اليوم لاصابته بحادث مروري حال دون حضوره للمحكمة.

Exit mobile version