المؤتمر الشعبي يدعو إلى العفو العام لكل ما شارك في الثورة

النورس نيوز : آية إبراهيم

دعا الأمين العام للمؤتمر الشعبي المكلف بشير آدم رحمة، بحل الحكومة وتشكيل مجلس سيادة جديد، وقال: لا نمانع أن يكون برئاسة عبد الله حمدوك وأضاف “حمدوك بنرقيهو” على ان يقوم المجلس التشريعي وبقية المؤسسات وقيام الانتخابات في موعدها.

 وطالب رحمة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء بعفو من كل الشعب السوداني لكل من شارك في إنجاح الثورة، وقال إن المكون المدني اذا وقع على فض الاعتصام فهو مشترك لذلك عليهم عدم تهديد العساكر بهذه الفرية، وزاد” لابد من عفو من كل الشعب السوداني لكل من شارك في إنجاح الثورة بعمل مصالحة وجبر ضرر ومحاكمة” وأضاف “عصابة الأربعة يجب أن لا تبوظ علينا الثورة”.

وأشار إلى إن الحرية والتغيير اقصت القوى الأخرى بحجج مختلفة منها وصفهم بـ”الفلول” مبينا أن هذه الصفة تنطبق عليهم وأن كل الموجودين فلول من ياسر عرمان والبقية ونوه إلى إن كلمة فلول لن تخيفهم.

 وقال: ما يدور الآن من أحداث هي مشاكل ما بين مكونات الحرية والتغيير وليس للمكون العسكري علاقة بذلك وأضاف أن السودان لا يمكن أن يتقدم إلا بتفكيك عصابة الأربعة وزاد “نقول لهم اقعدوا للتوافق” مشيرا إلى أنهم يستقوون بالخارج وأضاف “المتغطي بأمريكا والخارج عريان” وأعاب على حزب الأمة القومي المضي مع مسلك عصابة الأربعة ويتم اختطافه وزاد” حليل الصادق المهدي” ،مشددا على ضرورة قيام مؤتمر للمصالحة.

 وقطع رحمة بأن السلطة الموجودة الآن ليس، لها طريق للاستمرار إلا بالقوة لذلك فإن الوفاق الوطني مطلوب وقال لابد من دعم الجيش ومساندته رافضا القبول بانقلاب أو حكم عسكري.

Exit mobile version