الأخبار الرئيسيةالأخبار

جعفر حسن: (ترك) يرفع مطالباً تخص المؤتمر الوطني المحلول

الخرطوم: النورس نيوز

قال جعفر حسن، المتحدث باسم قوى الحرية والتغيير (الحاضنة السياسية للحكومة)، القيادي بالتجمع الاتحادي، إن المطالب التي يرفعها ناظر الهدندوة، محمد الأمين ترك، تخص حزب المؤتمر الوطني المحلول.

ويطالب ترك استناداً على رئاسته للمجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، بإلغاء مسار شرق السودان، وتكوين حكومة عسكرية بقيادة البرهان وحميدتي.

وشدد حسن في برنامج كالآتي على قناة النيل الأزرق، على أن ترك لا يمثل كل الشرق، ولا كل الهدندوة، وإنما فرع فقط.

وقال إن المطالب التي ينادي بها ترك حالياً تخص المؤتمر الوطني، وطرحها قبل 6 شهور.

متهماً الواقفين وراء عمليات إغلاق الطرق بشرق السودان، بأنهم مجموعات تخاف من تحركات لجنة إزالة التفكيك لكشف الفساد الكبير بصندوق إعمار الشرق السودان، بإسناد من الفلول وعلى رأسهم مساعد المخلوع محمد طاهر إيلا.

ووجه رسالة لمواطني شرق السودان بقوله: إن كان الناظر ترك يمثلكم خلو ينادي بالتفكيك عشان ترجع ليكم أموالكم المنهوبة .

‫3 تعليقات

  1. هذه العنجهيات وخطاب التعالي قبلا اشعل حروب بعدضها انتهى بالانفصال والبعض الآخر الآن يطالب بحق تقرير المصير،وانت لست ألفا حتى تحدد من يمثل الشرق ومن لايمثله انت ادكل خوفك هو من ذهاب سلطتك التي سرقتها بدون وجه حق،هذا الكلام لم تستطع قوله للحلو مع انه فعلا لايمثل جبال النوبة فهو مسلاتي من غرب دارفور ومع ذلك ركعتم امامه ولبيتم له او كدتم كل طلباته فقط لان الحلو يساري وانه مدعوم من اسيادكم الذين صنعوكم وصنعو الحلو،،عموما الارض بيينا فالنرى من يمثل ومن يجعج في المكرفونات بدون طحن،كان يفترض على قحت ان تتحلى بروح المسؤولية التي يتحلى بها رجال الدولة وتستجيب لمطالب اهل الشرق وتحل المشكلة

  2. و من قال ليك انو ترك يمثل قبيلة الهدندوه فقط و جزء منها ؟
    الواحظ لمن يكتب كلام لاوم يكون واعي و عارف الحقايق و الحاصل .مش يكتب ما يحلو له . ايه رأيك اهل الشرق كلهم مع ترك
    الا قليل من العملاء و اللاجئين الارتريين . و ترك وطني اكتر من اي زول و صاحب جماهير عريضة و لا محتاج للمؤتمر الوطني ولا قحت ولا محتاج لزول يقيف معاه او يدعمه صاحب اكبر مكون في شرق السودان .
    ترك مرق
    بجا دولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *