الأخبارالأخبار الرئيسية

«قادة الأسطول»: جياد تعتزم نشر 25 ألف سيارة شيري بالقارة الإفريقية

الخرطوم: النورس نيوز

مع إطلاقها لخط إنتاج جديد للسيارات التي تتسم بالجودة والكفاءة والفخامة، أعلنت شركة جياد شروعها في تبني مشروع للسيارات التي تعمل بالكهرباء.

دشنت مجموعة جياد للسيارات المحدودة، أحدى الشركات الرائدة في المجالات الصناعية بالقارة الإفريقية، خط إنتاج جديد بالشركة مع شركة  “شيري” الصينية.

وقال مدير الشركة، الفاتح عوض، في احتفال التدشين بفندق كورنيثا بالخرطوم، إن جياد هي فخر وعز للسودانيين، عقب توطينها لصناعة السيارات بالسودان، إذ نقلت المعرفة وفتحت الباب لكثير من شركات القطاع الخاص، وحازت على رضا وقبول الشعب السوداني نسبة لجودة منتجاتها العالية.

وتحوز سيارات الشركة على ثقة المستهلك المحلي، وغزت عدد من أسواق الدول الأفريقية.

وأكد الفاتح أن جياد تقدم منتجاً جديد عبر شركة شيري العالمية، بشراكة ذكية بينها والشركة الصينية.

مبينا أن السودان سيكون مصدر لانتشار سيارات شيري في الدول الأفريقية عقب صناعة 25 ألف عربة.

ووعد الفاتح بتصنيع سيارات كهربائية لمواكبة تطور صناعة السيارات في العالم، مطالباً وزارة الصناعة والدولة بفتح المجال لدخول هذه العربات لخفض كلفة الوقود، معلنا تبني قيام المشروع عبر شركة جياد بمتابعة وتنسيق مع وزارة الصناعة.

وشرف حفل تدشين السيارات الجديدة  وكيل وزارة الصناعة ونائب المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية وممثلي الشركات الحكومية والخاصة، والأمين العام لجهاز شؤون المغتربين  والإعلاميين والكوميديان عبد السلام فضيل.

ويتميز الأسطول الجديد من سيارات جياد بوجود  الشاشات الداخلية وبشكل خارجي حديث  و محرك جيد ، ويمكن ربط الهاتف المحمول بالشاشة الداخلية وعمله بشاشة، وتحتوي على فتحة سقف.

وتقدم شركة جياد ضمان خمس سنوات للسيارات املائمة للأجواء السودانية.

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *