الأخبار الرئيسيةتقارير

إزالة التمكين.. أهم مرافعات قادة اللجنة بوقت الهجمة

تقرير إخباري: آية إبراهيم

اتخذ عدد من أعضاء لجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد منصاتهم في وسائل التواصل الإجتماعي منبراً للرد على الهجمة الشرسة التي طالت اللجنة خلال الساعات الماضية بشأن شبهات فساد متصلة بحيازة بعض المنتسبين إليها على مبالغ مالية ضخمة، ما استدعى من البعض إطلاق مطالبات لأعضاء اللجنة بالكشف عن حساباتهم وارصدتهم والكشف عن ممتلكاتهم للرأي العام.

ردود فعل

عضو لجنة إزالة التمكين محمد الفكي سليمان اختار الرد ببيت من الشعر على صفحته بـ”فيسبوك” يقول: “كناطح صخرة يوما ليوهنها فلم يضرها واوهى قرنه الوعل”، وذلك في تبيان لصلابة اللجنة ومواقفها.

وانهالت التعليقات على منشور الفكي، ووصلت لأكثر من 2 ألف تعليق خلال ساعات قلائل ما بين مدافع ومهاجم.

فتساءل  السر ابراهيم حامد  أين الصخرة ما تكونو انتو بس؟ والله انكم اهون من ذرات الدقيق ولكن لكل أجل كتاب.

بينما دعا الصافي عثمان اللجنة إلى مواصلة عملها وقال “ابقو الصمود حتى لو أدى ذلك للرجوع إلى الساعة الواحدة بتوقيت الثورة، تفكيك لجنة التمكين واجب اخلاقي ووطني وفيه انتصار الشهداء”.

وأشارت سارة عوض إلى أن لجنة التمكين هبشت اللحم الحي.

وقالت” الصراخ بقى عالي”، وتابعت: “انتو الترس الوحيد الباقي لينا  لي قدام”

زرع وحصاد

وبوقتٍ اكتفى محمد الفكي بكلمات قلائل للدفاع عن اللجنة سطر وجدى صالح عشرات الكلمات بصفحته على “فيسبوك ” وقال: “مع تعالي صرخاتهم أقول انني إبن هذه البلاد وقيمها؛ اعرف ميقات الزرع والحصاد وما بينهما ،لو أردنا ان نبني الناطحات ونحيا مترفين لفعلناها حيث كان الذين يتعالى صراخهم الآن يوزعون خيرات البلاد على من يهادن أو يطأطئ الرأس. لكننا انتصرنا عليهم مرتين بأننا لم نسقط طوال ثلاثين عاما من الترهيب والتعذيب والترغيب والاغراءات فكسبت نفسي وانتصرت لها وذقت حلاوة الانتصار مع الشعب باسقاط نظامهم وعصابتهم وأضاف “لا نمن على الشعب بنضالنا أو تضحياتنا فهذا طريق آمنا به وسرنا فيه مخيرين دون إجبار؛ وزاد والذي رفع السماء بلا عمد عهدي أمام الله والناس أجمعين أن أمضى في طريق الثورة واهدافها مع بنات وأبناء هذا البلد الطيب جندياً مخلصاً نضرب معا أوكار الفساد والمفسدين حتى تفكيك كل مؤسسات وواجهات النظام المُباد بالكامل واسترداد أموال الشعب المنهوبة للخزينة العامة”.

وأضاف : “لاترحموني إن هادنت أو تراجعت أو تغير مقالي وبيني وبينكم مهمة مقدسة لاشكراً لي إن وفقت فيها ولاعذر لي إن تراجعت عنها”.

أمر طبيعي

ولم يبدْ القيادي بقوى إعلان الحرية والتغيير والخبير القانوني ساطع الحاج استغرابه من  الهجوم الذي تواجهه لجنة ازالة التمكين وقال إن ذلك أمر طبيعي ومتوقع.

واعتبر الحاج في حديثه مع (النورس نيوز) أن لجنة ازالة التمكين من أهم لجان الثورة لذلك فإن ما تواجهه من حرب غير مستغرب.

وزاد ” ماشغال بالموضوع دا” وقال إن ذلك لن يؤدي لحلها أو تفكيكها .

هجوم وصلاحيات

أنشئت لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو 1989 عقب أشهر من الاطاحة بنظام المعزول البشير، وتتمتع اللجنة بصلاحيات قانونية واسعة تشمل مصادرة الأصول والأراضي والمؤسسات والأموال التي استولى عليها عناصر من النظام السابق ووضعها تحت تصرف وزارة المالية، إضافة إلى حل وتفكيك مؤسسات ومنظمات النظام السابق وحجز وتجميد حسابات الأشخاص والمؤسسات والشركات المصرفية المتورطة في أنشطة فاسدة.

وتواجه حملة من وقت لآخر انتقادات قد تصل إلى حد المطالبة بحلها وتسريح أعضائها بالكلية، يقابل ذلك دفاع مستميت من الأنصار الذين يرونها ترس الثورة المتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *