الأخبار الرئيسيةقضايا و حوادث

تفاصيل أول جلسة لمحاكمة مدبري إنقلاب الإنقاذ عقب استقالة القاضي السابق

الخرطوم : النورس نيوز

رفعت المحكمة الخاصة بمدبري انقلاب 30 يونيو 1989م جلستها اليوم (الثلاثاء) الى اخرى حددتها في الحادي والثلاثين من الشهر الحالي ، وذلك لغياب عدد من المتهمين ومحامو دفاعهم من المثول بالمحكمة .

ويواجه الرئيس المعزول عمر البشير ، و(27) من قيادات رموز النظام السابق الاتهام علي ذمة القضية .

في وقت أرجع فيه رئيس هيئة المحكمة قاضى المحكمة العليا حسين الجاك الشيخ ، رفع جلسة محاكمة المتهمين اليوم الى غياب (5) متهمين بسبب المرض ، اضافة الى غياب (6) من رؤساء هيئات دفاع المتهمين باعذار وأخرين منهم تغيبوا دون إبداء أسباب تبرر غيابهم عن المحكمة .

من جهته كشف المحامى محمد الحسن الأمين ، للمحكمة عن اسباب غياب المتهم فيصل ابوصالح ، عن جلسة المحكمة بالامس وذلك لتعرضه لحادث حركة برفقة زوجته وقرر الطبيب المعالج له المكوث بالفراش الابيض لاسبوعين كاملين .

من جانبها حدد رئيس هيئة المحكمة انعقاد جلسة اجرائية قادمة في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري اي يوم (الثلاثاء)المقبل وانعقادها بقاعة المحكمة العليا الخرطوم وذلك بحضور يقتصر فقط علي طرفي القضية (إتهام / ودفاع ) دون احضار المتهمين من محبسهم بسجن كوبر القومي.

وذلك لمناقشة وفحص التقارير الطبية بشان عدد من المتهمين الذين سبق وان أذنت لهم المحكمة بالتغيب عن جلساتها وذلك لتلقيهم الرعاية الطبية الصحية بمستشفيات مختلفة بالخرطوم مع تقييم حالات المتهمين الصحية ومدي امكانية حضورهم للجلسات القادمة بالمحكمة من عدمها وذلك لعرض مستندات الاتهام عليهم وهي عبارة عن تسجيلات فيديوهات ولقاءات اعلامية مصورة يظهر فيها عدد من المتهمين في القضية حسب الاتهام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *