الأخبار الرئيسيةولايات

والي القضارف يترأس اجتماع اللجنة العليا لحل مياه القضارف

القضارف : إعلام الوالي

ترأس د سليمان علي والي القضارف اليوم بمكتبه بأمانة الحكومة الإجتماع الدوري للمياه بالولاية ، وقال المهندس مصطفي ابراهيم مدير مشروع الحل الجذري لمياه القضارف إن الإجتماع أجري تقييما شاملا لمشروع الحل الجذري فيما يتعلق بالخط الناقل والشبكة الداخلية والبوستر.

واستعرض الإجتماع نتائج زيارة مديري وحدة تنفيذ السدود والمشروعات والزيارات الميدانية التي إطمأنت علي سير العمل في الخط الناقل والخطوات المتسارعة لتكملة أجزاء المشروع بعد سداد إستحقاقات المقاول الصيني وفقا للموعد الذي ضربه مدير وحدة تنفيذ السدود.

مشيرا إلى متابعة حكومة الولاية لمختلف الملفات المتعلقة بإنفاذ المشروع وتذليل كافة العقبات التي تعترضه ، وفيما يلي الشبكة الداخلية التي يبلغ طولها ١٦٦٥ كيلومتر .

وأكد الناطق الرسمي بإسم اللجنة العليا للحل الجذري أن العمل قطع شوطا كبيرا بنسبة ٩٨.٨ % وهناك أربع شركات تعمل علي إكمال الشبكة في مراحلها الأخيرة ، قائلا إن الفترة بين أغسطس ٢٠٢٠_٢٠٢١م شهدت تشييد ١٢٠ كيلومتر حديثة ومعالجة حوالي ٥٠ كيلومتر من المنفذ سابقا إضافة إلي تنفيذ ما لايقل عن ألف تشبيكة وغسيل جزء كبير من الشبكة وتجري حاليا المساعي لتكملة غسيل ماتبقي من الشبكة تلافيا لأي مشاكل تحدث في التشغيل ومعالجة العيوب في الوقت المناسب.

وخلال زيارة مدير وحدة تنفيذ السدود تم الوقوف على نقاط تلاقي الخط الرئيسي الناقل من المحطة الرئيسية والخطوط الإطارية الرئيسية في الشبكة الداخلية وأمنت الزيارة الميدانية علي ماتم من ترتيبات ، وطمأن جماهير القضارف بأن ماتبقي من المشروع هي مراحل تنفيذية فقط قبيل إكتماله في الموعد المحدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *