مبادرة القضارف تطالب باقالة الوالي ومحاكمته عقب تسريب فيديو مشاركته في برنامج مبايعة المؤتمر الوطني

القضارف: النورس نيوز

أصدرت مبادرة القضارف للخلاص، بياناً اليوم الجمعة حول الفيديو المسرّب الذي يظهر مشاركة والي القضارف الحالي سليمان علي، في برنامج تنصيب أحد العمد ومبايعة المؤتمر الوطني، مطالبة باقالته ومحاكمته للتضليل واخفاء معلومات مهمة عن سيرته الذاتية.

وقالت المبادرة: فوجئت المبادرة مثل كثيرين بمحتوى فيديو عم الأسافير يوم أمس والذي يعود للعام ٢٠٠٩، تضمن الفيديو مشاركة الوالي الحالي في برنامج تنصيب أحد العمد، ومبايعة المؤتمر الوطني، وترشيح المخلوع البشير لدورة رئاسية جديدة، وقد أذاع “سليمان علي”، من المنصة فقرات البرنامج وأذاع تكريم عدد من رموز المؤتمر الوطني بولاية القضارف.

وو صف البيان الفيديو (بالصادم جدا)، يجعل من الدكتور “سليمان علي” غير جدير بموقع والي ولاية القضارف، حسب المعايير التي تم اعتمادها، وحسب قانون تفكيك التمكين.

وأضاف البيان: من المؤسف أن معلومة المشاركة هذه غابت عن جميع القوى السياسية والمدنية والمهنية بالقضارف، وقد غيبها “سليمان علي”، عن سيرته الذاتية، مما أدى للوقوع في هذا الخطأ الجسيم، واعتماده ضمن القائمة القصيرة لمرشحي موقع والي القضارف. ومن تنتفي عنه صفة الصدق يكون غير جدير بأن يتولى شأن الناس.

وطالبت المبادرة بضرورة تغيير الوالي سليمان علي، بوال مدني آخر، لا صلة له بالكيزان، أعداء الثورة والوطن، وليس للكيزان قدرة للضغط عليه.
كما يجب محاسبتة ومحاكمته، على تضليل الكل وإخفاء معلومات مهمة من سيرته الذاتية، (وفق البيان).

Exit mobile version