الأخبار الرئيسيةقضايا و حوادث

تفاصيل مثيرة في محاكمة الشاب “محمد صديق” مع شركة كوفتي

الخرطوم : النورس نيوز

كشفت امام المحكمة اليوم (الخميس) تفاصيل مثيرة في محاكمة الشاب محمد صديق، الذي يواجه إتهاماً بتحرير شيكات مرتدة لشركة كوفتي بقيمة (26.440.000.000) ترليون جنيه سوداني بالقديم ،جراء تعاملات له مع مدير عام الشركة الشاكية في البلاغ.

وطالب المحامي د. عادل عبدالغني، ممثلاً للدفاع عن المتهم في القضية إيقاف إستجواب موكله محمد صديق المتهم في القضية وذلك تحقيقاً للعدالة ريثما تقوم المحكمة بمراجعة محضرها الخاص بالدعوي الجنائية.

وبرر عبدالغني في طلبه للمحكمة بايقاف استجواب موكله، وذلك لعدم تدوين المحكمة بمحضرها افادة ادلى بها أمامها شاهد الإتهام الأول المدير المالي لشركة شاي كوفتي وافاد خلالها بان تاريخ معاملات المتهم مع الشاكية في السابع من يوليو للعام 2020م صفرياً.

ولفت المحامى عبدالغنى ، من خلال إطلاعه على محضر المحاكمة بانها لم تقوم بتدوين افادة مفوض الشاكية وشاهد الاتهام الاول بما يتعلق بتاريخ المعاملة الصفرية بين المتهم والشاكية ، مطالباً المحكمة بمراجعة محضرها وتاكيد و تحديد إذا ما كانت قد دونت تاريخ التعامل الصفري بين المتهم والشاكية حتى لايضار موكله (محمد صديق ) من ذلك.

واردف عبدالغني قائلاً : بانه وفي حال لم تجد المحكمة بانها قد دونت تاريخ المعاملة فعليها إستدعاء شاهد الاتهام الاول المدير المالي لشركة شاي كوفتى – لإستفساره اذا ما كان تاريخ المعاملة بين المتهم والشاكية كان صفريا في 7/7 /2020م او اي تاريخ أخر سيذكره للمحكمة – حتي يحدد المتهم جدول هذه المعاملات في دفوعاته امام المحكمة وقت استجوابه.

وطالب المحامي من المحكمة ايقاف اجراءات استجواب المتهم بموجب استخدام سلطاتها حسب المادة (140) من قانون الإجراءات الجنائية بتقديم وتاخير الاجراءات تحقيقا للعدالة، من جهتها حددت المحكمة جلسة أخرى للفصل في طلب الدفاع حددتها االخميس المقبل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *