(النورس نيوز) تكشف تفاصيل جديدة حول أحداث مدينة الدامر الداميّة

النورس نيوز : آية إبراهيم

عاد الهدوء الحذر إلى محلية الدامر بولاية نهر النيل امس (الجمعة) بعد أحداث دامية شهدتها المحلية أمسية (الخميس).

وكشف المدير التنفيذي لمحلية الدامر عائد عبد الكافي تفاصيل جديدة حول الحادثة مبينا أنها نتجت عن مشكلة بين أطفال أدت إلى ما حدث وأشار عبد الكافي ل(النورس نيوز ) إلى أن محلية الدامر استطاعت السيطرة على الحدث وتم احتواؤه بنسبة 90%.

وأضاف إن الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحلية منذ مساء أمس (الخميس) وحتى صباح اليوم( الجمعه) لم تمكنهم من الوصول إلى الإحصائية الاخيرة لعدد الإصابات والوفيات لكنه عاد وأوضح أن الوفيات التي تم حصرها حتي الآن (4) وفيات بجانب اصابتين تم نقلهم إلى المستشفى.

ووفقا لشهود عيان تحدثوا ل(النورس نيوز) فإن الحادثة بدأت قبل أربعة أيام بمشاجرة بين أطفال لكنها تطورت بشكل أكبر أمس (الخميس) ما استدعى تدخل حكومة الولاية وأشاروا الي أن تداعياتها لا تزال مستمرة بالمحلية خلال مشاهدتهم لحمل السيارات لعدد من المصابين الى المستشفى اليوم (الجمعه) وتدخلات أهالي القبيلتين ما ينذر بأنها ستتحول الي نزاعات قبلية بالمنطقة .

إلى ذلك أعلنت اللجنة الأمنية بولاية نهر النيل حظر التجوال باحياء 37 و38 بمدينة الدامر من الساعة الخامسة مساءً وحتى الثامنة صباح اليوم التالي إبتداءً من (الخميس) لمدة 72 ساعة.

وقررت اللجنة الأمنية منع حمل السلاح الأبيض داخل أحياء 37 و 38 بمدينة الدامر أو حمله عبر اي مواطن قادم إليها ومن يخالف هذه القرارات ستتخذ ضده الإجراءات القانونية.

Exit mobile version