قيادي بالتغيير يكشف لـ(النورس نيوز) نسبة تمثيل لجان المقاومة بالمجلس التشريعي

النورس نيوز: عماد النظيف

كشفت قوى الحرية والتغيير، الائتلاف الحاكم في السودان،  عن نسبة تمثيل لجان المقاومة في المجلس التشريعي المرتقب إعلانه في 17 أغسطس الحالي .

وقال القيادي بالائتلاف الحاكم  جعفر حسن   لـ(النورس نيوز ) إن المجلس المركزي للحرية والتغيير اقترح على لجان المقاومة  التمثيل في المجلس التشريعي بواقع (14) مقعد  لولاية الخرطوم ومقعد في كل ولاية، لكن  لجان المقاومة لم ترد على المقترح.

وحول كيفية  تقسيم نسبة مقاعد الحرية والتغيير قال جعفر  إن نصيب كتل الحرية  والتغيبر  58 مقعداً ، مازالت النقاش يجري حولها.

وكان عضو لجنة  التشريع  حسن نصر الدين كشف  في وقت سابق  لـ( النورس نيوز ) عن  توزيع  (57) مقعد  على  كتل الحرية والتغيير  الخمسة  وحصلت  كتلة الأجماع الوطني على (15) مقعد، ونداء السودان (12) مقعد وتجمع المهنيين (14) مقعد  والتجمع الاتحادي (6) مقاعد  وتجمع القوى المدنية (6) مقاعد  وتيار الوسط مقعد وأحد والحزب الجمهوري مقعد وأحد.

وأكد جعفر إعتماد تمثيل  تجمع المهنيين “القيادية التاريخية”  برئاسة  محمد ناجي الأصم  ،لأنهم موجدين بالحرية والتغيير .

في 25 يوليو 2020م، أعلن تجمع المهنيين، انسحابه من هياكل “قوى إعلان الحرية والتغيير” (التحالف الحاكم للفترة الانتقالية)، بعد أن وجه انتقادات لأدائها.

يأتي  ذلك في وقت  تواجه الحاضنة السياسية للحكومة الانتقالية في السودان (قوى الحرية والتغيير)، خلافات وانقسامات عديدة، ما دفع بعض مكوناتها إلى تجميد عضويته، وخرج آخرون رافعين سلاح إسقاط الحكومة، الأمر الذي أثر بشكل مباشر على أدائها.

Exit mobile version