وسط تفاقم أزمة كورونا بالبحر الأحمر .. الناظر “ترك” يطلق نداءً للحكومة والمنظمات محذراً من خطورة الأوضاع الصحية بالولاية

الخرطوم: النورس نيوز

أطلق ناظر عموم قبائل الهدندوة، ورئيس المجلس الأعلى للبجا، و رئيس تنسيقية شرق السودان، محمد الأمين ترك، نداءً عاجلاً  للحكومة والمنظمات الدولية، بإسم الهيئة التنسيقية العليا لكيانات شرق السودان، محذراً من خطورة الأوضاع الصحية بالولاية، عقب تفاقم حالات الإصابة بفيروس كورونا بولاية البحر الأحمر بشكل مخيف، وتزايد في أعداد الوفيات على نحو لافت.

وكشفت الهيئة التنسيقية العليا لكيانات شرق السودان في بيانٍ لها الخميس، عن التفشي المريع لفايروس كورونا بولاية البحر الأحمر ، الذي صار يحصد العشرات في اليوم الواحد حتى تجاوز الثلاثين حالة وفاة في اليوم او أكثر ، مع تردي الأوضاع الصحية وعموم الوضع الصحي المعروف بشرق السودان.

وأطلقت الهيئة التنسيقية العليا لكيانات شرق السودان، نداءً إلى السلطات الصحية والحكومة لإستنفار كل قدراتها الفنية وإمكاناتها المادية و الدعم المخصص لمكافحة هذا الطاعون من أجل أرواح الناس في ولاية البحر الأحمر ومن أجل كل السودانيين و اتخاذ ما يلزم من تدابير وقرارات وإجراءات صحية لإنقاذ الشعب في هذه الولاية المهمة.

كما ناشدت الهيئة في بيانها منظمة الصحة العالمية والمنظمات العالمية العاملة في مجال الصحة وممثلي المانحين الدوليين بإعداد خطة تدخل صحية طارئة لإنقاذ الأوضاع بشرق السودان، لافتة إلى أن الأمر بلغ مبلغاً كبيراً قد يؤدي إلى التدهور الكامل في شتى صروف الحياة في هذه الولاية المكلومة. (وفق البيان)

Exit mobile version